الشأن السوريسلايد رئيسي

النظام السوري “لا إصابات بفيروس كورونا”.. تعرّف على أهم خطوات الوقاية من هذا المرض المميت

حذّر الرئيس الصيني، تشي جين بينغ، مساء اليوم السبت، من “خطورة” الأوضاع بسبب فيروس كورونا، مع إقدام السلطات الصينية على تعليق الطيران السياحي داخل البلاد وإلى خارجها، فيما قدّم عدة خبراء بعض النصائح الوقائية للمقدمين على السفر إلى أي بلدٍ، لتجنب خطورة الإصابة بفيروس كورونا.

وأكّد الخبراء على ضرورة الحفاظ على مسافة لاتقل عن 3 أقدام مع أي شخص تتواصل معه في المجتمع، وذلك لأنّ فيروس كورونا ينتقل كما ينتقل فيروس الإنفلونزا، والحرص على غسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر لمدة لاتقل عن 30 ثانية، مع استخدام المعقمات، وخاصة قبل تناول الطعام، لأنه من الممكن انتقال العدوة عن طريق المصافحة أو ملامسة الأشياء.

منوهين إلى ضرورة التركيز على ارتداء الأقنعة، ويفضّل أن تكون من النوع السميك، كما يجب أن يستخدم المسافر وسائده الخاصة في الطائرة، مع اصطحاب غطائه الخاص، ومسح السطوح المعرضة للتلوث بالمناديل المعقمة، مع ارتداء القفازات حرصاً على السلامة العامة.

وبحسب الخبراء فإنّ أعراض الإصابة بفيروس كورونا، تشبه لحد كبير أعراض الإصابة بالإلتهاب الرئوي والمتمثل بارتفاع درجة الحرارة، تتبعها سعال جاف، لبضعة أيام تقريباً ليبدأ المصاب بالإحساس بضيق في التنفس، وهنا يحتاج في هذه المرحلة للعلاج في المستشفى، على الرغم من عدم توفر علاج محدد أو لقاح للقضاء على هذا الفيروس، إلا أن كبار السن هم الأكثر عرضة للإصابة به.

ويشار إلى أنّ أغلب مطارات العالم، أخذت بتجهيز المداخل في المطارات بمعدات كاشفة للمرض من كمرات حرارية ولجان طبية لفحص جميع المسافرين منه، بعد وصل عدد قتلى فيروس كورونا في الصين، اليوم السبت، إلى 41 حالة، مع تأكيد إصابة أكثر من 1300 شخص على مستوى العالم.

اقرأ أيضاً : فايروس “كورونا” يصل إلى دول جديدة.. وهذه أعراضه

كما أكدت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، نقلاً عن وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، عدم تسجيل أي إصابة بفيروس “كورونا” داخل مناطق سيطرتها، فضلاً عن حرصها الشديد في اتخاذ تدابير مشددة لمراقبة الوضع الصحي للوافدين والتأكد من إجراءات صحية مشددة على المعابر الحدودية، على حد قولها.

اقرأ أيضاً : خبراء: تجنبوا هذه المأكولات التي قد تكون سببًا رئيساً للإصابة بفيروس “كورونا” الفتاك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق