الشأن السوري

عناصر “قسد” يستهدفون مدرعات تركية بصواريخ حرارية.. واشتباكات عنيفة بين الطرفين شمالي حلب

عناصر “قسد” يستهدفون مدرعات تركية بصواريخ حرارية.. واشتباكات عنيفة بين الطرفين شمالي حلب

اندلعت اليوم اشتباكات عنيفة بين الجيش التركي مدعوماً بفصائل الجيش الوطني التابع للمعارضة السورية والميليشيات الكردية على أطراف جبهة مرعناز بريف حلب الشمالي.

اجتماع تركي روسي

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب الشمالي “زين علي” إنَّ مدرعات عسكرية تركية دخلت بلدة مرعناز الواقعة تحت سيطرة قوات النظام للقاء وفد عسكري روسي بهدف بحث مستجدات الوضع في ريف حلب الشمالي.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ الجانبين منعوا الوسائل الإعلامية من التغطية، في حين لم يتم الكشف عن نتائج الاجتماع بسبب اشتباكات دارت بين الميليشيات الكردية والقوات التركية مدعومة بفصائل الجيش الوطني عقب انتهاء الاجتماع.

اشتباكات وقصف مدفعي

قال يوسف الحمود “الناطق باسم الجيش الوطني” لوكالتنا إنَّه بعد دخول المدرعات التركية من نقطة “كفر خاشر” باتجاه القاعدة التركية في قرية المالكية بريف حلب الشمالي، استهدفها عناصر الميليشيات الكردية بصاروخين حراريين دون أن يتمكنوا من إعطابهما.

وأضاف الحمود أنَّ الميليشيات الكردية استهدفت القاعدة التركية بالقذائف الصاروخية، مما أدى إلى احتراق غرفة مسبقة الصنع “كرفانة”، دون إيقاع خسائر بشرية في صفوف القوات التركية.

ولفت الحمود إلى أنَّ اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة اندلعت عقب استهداف الميليشيات الكردية للمدرعات والقاعدة التركية.

وتابع الحمود أنَّ المدفعية التركية استهدفت مواقع الوحدات الكردية بعدد من القذائف، كما شاركت فصائل الجيش الوطني بالاشتباكات من نقاط رباطها على جبهة مرعناز.

والجدير بالذكر أنَّ المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن صرّح يوم أمس عن أنَّ المنطقة الآمنة أصبحت قائمة بشكل فعلي، وتمتد من إدلب إلى منبج مروراً بعفرين وجرابلس.

 

atgm

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى