الشأن السوريسلايد رئيسي

النظام السوري يسيطر على بلدة جديدة بريف إدلب على بعد كيلومترات من معرة النعمان

واصلت قوات النظام السوري والميليشيات التابعة لها تقدمها بريف إدلب، وسط قصفٍ جويّ ومدفعي مكثّف طال عموم الريف الجنوبي والشرقي.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، نور الدين محمد، إنّ قوات النظام السوري احكمت سيطرتها على بلدة معرشمارين جنوب ⁧ادلب⁩ بعد معارك مع فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام، فجر اليوم السبت.

وأشار إلى أنّ هيئة تحرير الشام وجماعة أنصار التوحيد استهدفت مساء أمس، بالصواريخ و القذائف المدفعية مواقع قوات النظام السوري في قرى حلبان و سمكة و النوحية و الذهبية شرق إدلب، ما تسبب بمقتل عدد من عناصر قوات النظام السوري وإصابة ضابط برتبة رائد في قرية حلبان.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| سقوط طائرة استطلاع روسية جنوبي إدلب.. وقوات النظام السوري تبدأ عملًا عسكريًا بالمنطقة

وكانت قد تمكنت هيئة تحرير الشام من صد عدة محاولات تقدم لقوات النظام السوري على جبهة أبو جريف في ريف إدلب الشرقي وقتل وجرح عدد منهم هناك، كما دمّرت عربة bmp لهم بعد استهدافها بقذيفة RPG.

ومن جانبها أعلنت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” وهيئة تحرير الشام، عن صدّ 3 محاولات تقدم لقوات النظام السوري على محور تل كرستيان بريف إدلب الشرقي، صباح اليوم، وقتل وجرح عدد من قوات النظام السوري هناك.

يذكر أنّ قوات النظام السوري باتت تبعد حوالي 4 كيلومتر عن مدينة معرة النعمان، بعد سيطرتها على بلدتي الدير الشرقي ومعرشمارين خلال أقل من 24 ساعة، حيث تعتبر المدينة هي الهدف الرئيسي لقوات النظام السوري من خلال حملتها العسكرية الأخيرة.

اقرأ أيضاً : بالخريطة|| قوات النظام السوري تسيطر على قرية جنوبي إدلب.. واشتباكات عنيفة على محاور المنطقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى