خرائط سورياالشأن السوريسلايد رئيسي

بالخريطة|| قوات النظام السوري تصل الطريق “M5”..وتسيطر ناريًا على أجزاء من معرة النعمان

اشترك الان

سيطرت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، مساء اليوم الأحد، على قرى وبلدات جديدة بريف إدلب الجنوبي، لتصل إلى الطريق الدولي “إم-5″، وتحكم السيطرة ناريًا على الجهة الشرقية لمدينة معرة النعمان.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ قوات النظام السوري سيطرت على بلدة معرشورية وقرية الزعلانة وحاجز “الوردة الشامية” جنوبي إدلب، بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام.

وأكمل مراسلنا أنَّ قوات النظام السوري وصلت الطريق الدولي “إم-5” في الجزء الواصل ما بين مدينة معرة النعمان وبلدة خان السبل، عقب السيطرة على حاجز الوردة الشامية الواقع على الطريق الدولي، لتحكم بذلك السيطرة ناريًا على الجهة الشرقية من مدينة معرة النعمان، فيما تفصلها عن المدينة مسافة كيلومترين اثنين، وسط اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري وفصائل المعارضة على محور قرية الدانة شمال غرب مدينة معرة النعمان.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ هيئة تحرير الشام أعلنت، خلال الساعات الأخيرة، عن تنفيذ هجوم “إغارة” بالتعاون مع غرفة عمليات “وحرّض المؤمنين” و أنصار التوحيد وجيش العزة على مواقع قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها في قرى السمكة والنوحية الشرقية والنوحية الغربية ومشيمس بريف إدلب الشرقي، دون الكشف عن حصيلة الهجوم، كما استهدفت فصائل المعارضة مواقع قوات النظام في بلدة تلمنس جنوبي إدلب بصواريخ الغراد.

اقرأ أيضاً : بالخريطة|| بلدة استراتيجية تسقط بيد النظام السوري شرق إدلب.. ومطار حماة يوقف عملياته الجوية

كما نشرت الجبهة الوطنية للتحرير على معرفاتها “إحصائية إنفوغراف” عن خسائر قوات النظام السوري على جبهات ريفي حلب وإدلب على يد مقاتلي الجبهة خلال الـ48 ساعة الأخيرة، والتي كانت عبارة عن تدمير غرفة عمليات، واستهداف 7 مجموعات عسكرية، وتدمير راجمة صواريخ و6 دبابات وسيارتين محملتين برشاشات ثقيلة وعربة “بي إم بي” و3 آليات ثقيلة وقاعدتي صواريخ، وقتل 34 عنصرًا وجرح أكثر من 80، بالإضافة لتدمير مدفع عيار 130 ملم على يد عناصر تحرير الشام في قرية فروان شرقي إدلب.

 بالخريطة|| قوات النظام السوري تصل الطريق "M5"..وتسيطر ناريًا على أجزاء من معرة النعمان

وأضاف مراسلنا أنَّ قوات السوري عملت على استهداف مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي بالصواريخ المحملة بمادة النابالم الحارقة، ما أدى لاندلاع الحرائق في ممتلكات المدنيين.

اقرأ أيضاً : شاهد بالخريطة|| قوات النظام السوري تسيطر على قريتين جديدتين و2 كيلومتر تفصلها عن “معرة النعمان” والطريق الدولي “M5”

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://j.top4top.io/p_14865o40w1.jpg

 بالخريطة|| قوات النظام السوري تصل الطريق "M5"..وتسيطر ناريًا على أجزاء من معرة النعمان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى