نشرة الأخبار اليوميةسلايد رئيسي

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 26-01-2020

حلب:

أعلنت قوات المعارضة السورية عن استهدافها بصواريخ الغراد مواقع قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية على محور إكثار البذار في ريف حلب الغربي، كما تمكنت قوات المعارضة السورية من تدمير رشاش عيار 14.5 مم وقتل مجموعة عناصر لقوات النظام السوري على محور الصحفيين غربي حلب جراء استهدافهم بصاروخ مضاد دروع.

وقتلت قوات المعارضة السورية مجموعتين من عناصر قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية المساندة لها على محور الصحفيين غربي حلب جراء استهدافهم بصاروخين مضادين للدروع.

فيما أعلنت قوات المعارضة عن صد عدة محاولات تقدم لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية المساندة لها على محاور الصحفيين و الراشدين غربي حلب وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف عناصر النظام السوري.

كما دارت اشتباكات بين قوات المعارضة و قوات النظام على محاور “مستودعات خان طومان” وخلصة والحميرة في ريف حلب الجنوبي وسط قصف جوي وصاروخي مكثف يستهدف المنطقة.

وأعلنت قوات المعارضة عن تدمير دبابة من نوع “T90” لقوات النظام على محور منيان في حلب الجديدة جراء استهدافها بصاروخ مضاد دروع، في حين قصف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ الفراغية بلدة خان العسل غرب حلب بينما استهدفت المعارضة بصواريخ الغراد نقاط تمركز قوات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة لها في تلة الحويز على محور القراصي في ريف حلب الجنوبي كما أعلنت المعارضة عن تدمير دبابة تابعة للميليشيات اﻹيرانية على محور “إكثار البذار” غربي مدينة حلب.

إدلب:

سيطرت قوات النظام السوري على بلدة الغدفة في ريف إدلب الشرقي بعد اشتباكات مع قوات المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام.

وفي سياق متصل شنت قوات المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام بالاشتراك مع غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” هجومًا على مواقع قوات النظام السوري على محور ريف إدلب الشرقي.

حماة:

استهدف الطيران الروسي بالصواريخ الفراغية محيط بلدة معردبسة جنوب شرق إدلب، تزامن ذلك مع دخول رتل تركي مكون من 4 سيارات وشاحنتين من معبر خربة الجوز شمال غربي إدلب باتجاه نقطة المراقبة في إشتبرق بريف حماة الغربي فيما استهدفت قوات المعارضة السورية بصواريخ الغراد غرفة عمليات قوات النظام السوري والقوات الروسية في مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي.

اللاذقية:

صدت فصائل المعارضة محاولة تقدم لقوات النظام السوري على محور الحدادة في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، وتمكنت من قتل وجرح عدد من عناصر الأخيرة، كما استهدفت الفصائل المقاتلة بقذائف الهاون مواقع قوات النظام ومليشياته في تلة البيضاء في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي.

درعا:

شن مسلحون مجهولون هجوماً بالأسلحة الخفيفة على حاجز عسكري لـ “اللواء 112” التابع لقوات النظام السوري قرب بلدة كويا على الحدود السورية – الأردنية دون معلومات عن الأضرار.

دير الزور:

قُتل صباح اليوم الأحد، 8 مقاتلين من ميليشيا “فاطميون” الإيراني بعد أن وقعوا بكمين جديد لخلايا تنظيم الدولة “داعش” على طريق ديرالزور – دمشق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق