الشأن السوريسلايد رئيسي

القوات الأمريكية تعيد تفعيل عملياتها ضد “داعش” في الجهة الشمالية الشرقية من سوريا.. والتفاصيل

أقدمت القوات الأمريكية، اليوم الأحد، على إعادة تفعيل وتكثيف عمليات مكافحة الإرهاب في سوريا، بعد توقف مؤقت بسبب إضطرار هذه القوات لاتخاذ وضعيات الدفاع عن النفس عقب اغتيال القائد السابق لفيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، في بغداد، مطلع الشهر الحالي.

وفي حديث لصحيفة “واشنطن بوست”، قال الجنرال، كينيث ماكنزي، قائد القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية، والتي تشمل مسؤولياتها منطقة الشرق الأوسط:” عادت وتيرة عمليات مكافحة الإرهاب في سوريا إلى وضعها السابق”.

ونوّه الجنرال إلى أنَّ القوات الأمريكية تجري في الفترة الراهنة، ما بين ثلاثة إلى أربع عمليات مشتركة مع القوات الكردية، كل أسبوع، ضد مسلحي تنظيم الدولة “داعش”.

ولم يحدد الجنرال المدة التي ستبقى بها القوات الأمريكية في سوريا، مشيرًا بالقول: ” أنا بصراحة لا أعرف كم من الوقت سنبقى هنا، وليس لدي أي تعليمات عليا سوى مواصلة العمل مع شركائنا هنا”.

وفي الردود على أسئلة الصحفيين، أضاف الجنرال أنَّ القوات المسلحة الأمريكية ستكون مستعدة للتعامل مع مختلف المواقف في البلاد وفقًا لتطورها في المستقبل بقوله :” الآن نحن نعطي الأولوية لعملية القضاء على تنظيم داعش”.

اقرأ أيضاً : مقتل جندي أمريكي في دير الزور شرق سوريا لهذه الأسباب..

وتأتي تصريحات ماكنزي عقب يوم من مقتل جندي أمريكي بـ”حادث مروري” في محافظة دير الزور، فيما أشارت الوسائل الإعلامية الأمريكية إلى أنَّ القتيل هو برتبة عريف، ويدعى، توفي أنطونيو إ مور”.

اقرأ أيضاً : إيران ترد على مقتل سليماني بقصف صاروخي على قواعد أمريكية، والضحايا عراقيون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى