الشأن السوريسلايد رئيسي

القوات الأمريكية تشتري أرضًا من أهالي مدينة الحسكة لهذا السبب

قامت القوات الأمريكية، المتواجدة في محافظة الحسكة، بشراء قطعة أرض، خلال الأيام القليلة الماضية، لبناء قاعدة عسكرية جديدة بريف المدينة.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، عبد الرحمن الأحمد، إنَّ القوات الأمريكية اشترت قطعة أرض من أصحابها، في منطقة تل براك بريف الحسكة، بمبلغ 100 ألف دولار، وذلك لإقامة قاعدة عسكرية جديدة في المنطقة.

وأوضح مراسلنا أنَّ القوات الأمريكية قامت منذ أيام قليلة، بمعاينة موقع الأرض الاستراتيجي، الذي يقع على الطريق العام لبلدة تل براك، مشيرًا إلى أنّها بدأت بإنزال معدات ومواد البناء على الأرض للمباشرة بأعمال البناء.

وأشار مراسلنا عن وصول تعزيزات عسكرية للقوات الأمريكية الليلة الماضية، عبر معبر سيمالكا الحدودي مع العراق، إلى قاعدة تل بيدر واستراحة الوزير بريف الحسكة، حيث كانت قد انسحبت جزئيًا من تلك القواعد أثناء فترة عملية “نبع السلام”، لتعود الآن وتعزز تلك القواعد وتعيد تمركزها.

وسبق أن عملت القوات الأمريكية على توسيع قاعدتها العسكرية في بلدة تل بيدر بريف القامشلي، لتصبح مساحة القاعدة ضعف المساحة التي كانت عليها سابقًا.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، عبر بيان، إرسال المزيد من القوات لحماية آبار النفط شرقي سوريا.

اقرأ أيضاً : ترامب: النفط السوري بات بأيدينا وسنفعل به ما نشاء

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في الشهر العاشر من السنة الماضية “سنحمي النفط .. وسنقرر ما الذي سنفعل به في المستقبل”، فيما ردت عليه وزارة الدفاع الروسية عبر بيان، بعد يوم من تصريحة أنه يقوم بممارسة “اللصوصية” على مستوى عالمي.

اقرأ أيضاً : القوات الأمريكية توسّع قاعدة “تل بيدر” بريف القامشلي.. وتمنع دخول الروس إلى المنطقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق