الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالصور والفيديو|| آلاف النازحين المدنيين من ريف إدلب باتجاه المناطق الحدودية هرباً من الحرب

شاهد بالفيديو|| آلاف النازحين المدنيين من ريف إدلب باتجاه المناطق الحدودية هرباً من الحرب

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوّراً، لحركة النزوح الكثيفة للمدنيين من أهالي ريف إدلب باتجاه المناطق الشمالية، والحدودية مع تركيا.

ويظهر الفيديو المئات من العائلات، في طريق مكتظ بالسيارات، ويتحدث مصور الفيديو عن آلاف المدنيين الهاربين من القصف في مناطق ريف ادلب الجنوبي، التي تقدمت إليها قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها مؤخراً.

ومن جانبه رصد مراسل وكالة ستيب الإخبارية، ياسين عمر، صوراً تظهر نزوح المدنيين من قرى، جبل الزاوية بريف إدلب، حيث حمل العشرات منهم اثاث منازلهم ومقتنياتهم معهم، باتجاه المناطق الشمالية.

وكانت إدلب شهدت موجة نزوح ووصفت بالأكبر منذ اندلاع الثورة السورية، بعد إطلاق قوات النظام السوري للحملة العسكرية الأخيرة، باتجاه قرى جبل الزاوية ومحيط معرة النعمان، والقرى المجاورة للطريق الدولي “M5”.

اقرأ أيضاً : شاهد حركة نزوح كبيرة لأهالي ريف حلب الغربي هرباً من قصف النظام السوري وبوادر الحرب هناك

وبدورها تحدثت الأمم المتحدة قبل يومين عن أكثر من 38 ألف سوري اضطروا للنزوح عن منازلهم في شمال غرب سوريا، خلال خمسة أيام فقط، هربًا من الغارات الجوية التي تنفذها قوات النظام وحليفتها روسيا.

وأكدت أنّ الوضع هناك مأساوي، في ظل امتلاء المخيمات تماماً بالنازحين، وعدم استطاعة تركيا استقبال أعداد جديدة من النازحين السوريين، مما يزيد الوضع كارثية.

اقرأ أيضاً : النظام السوري وروسيا يواصلا التصعيد على إدلب وموجات نزوح جديدة باتجاه الحدود التركية..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى