خرائط سورياالشأن السوري

بالخريطة|| قوات النظام السوري تواصل تقدمها جنوبي إدلب.. وتتجه نحو الإحاطة بمعرة النعمان

أكملت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، اليوم الاثنين، تقدمها السريع على محاور ريف مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، عقب انسحاب فصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام من المنطقة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها سيطرت على قرى كفرباسين ومعراتة جنوبي إدلب، بعد انسحاب فصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام من القريتيين، نتيجة قصف مكثف لقوات النظام السوري على المنطقة.

وأكمل مراسلنا أنَّ قوات النظام السوري والميليشيات المساندة سيطرت على كل من قرى الدير الغربي وتقانة والحامدية والصالحية والعامودية وبابولين وبسيدا وصهيان ودار السلام بريف معرة النعمان جنوبي إدلب، متبعًة الاستراتيجية ذاتها التي تتبعها مع بقية المحاور.

اقرأ أيضاً : بالخريطة|| آخر تطورات إدلب.. قرى جديدة بيد قوات النظام السوري و استراتيجية مختلفة لمعركة “معرة النعمان”

ولفت مراسلنا إلى أنَّه ومع التقدم الجديد قطعت قوات النظام السوري الطريق الدولي “إم 5” من الجهة الجنوبية الشرقية لمدينة معرة النعمان، فيما يبدو أنَّ هذه القوات تعمل على إطباق الحصار على معرة النعمان وإحاطتها من كافة الجهات لإسقاطها ناريًا قبل السيطرة عليها، بالخطة ذاتها التي تعاملت بها مع ريف حماة الشمالي، أواخر شهر أغسطس/آب الفائت، عندما سيطرت على مدينة خان شيخون وأطبقت الحصار على ريف حماة.

شاهد أيضاً : آلاف النازحين المدنيين من ريف إدلب باتجاه المناطق الحدودية هرباً من الحرب

والجدير بالذكر أنَّ المعارك الحالية يرافقها موجة نزوح وصفت بالأضخم بتاريخ الثورة السورية، حيث تكتظ الطرقات بسيارات المدنيين الهاربين من ريف إدلب الجنوبي والشرقي باتجاه الريف الشمالي المحاذي للحدود التركية، والذي يعد نوعًا ما أكثر هدوءًا وأمنًا، بالوقت الحالي.

رابط الخريطة بدقة عالية : 

https://h.top4top.io/p_14871f3ip1.jpg

بالخريطة|| قوات النظام السوري تواصل تقدمها جنوبي إدلب.. وتتجه نحو الإحاطة بمعرة النعمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى