الشأن السوري

الهيئة السياسية لقوى الثورة في حلب توضّح موقفها من تشكيل “حكومة الإنقاذ” .

أصدرت الهيئة السياسية لقوى الثورة في حلب ، اليوم الأحد الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بياناً توضّح فيه موقفها من تشكيل “حكومة الإنقاذ” التي أعلنت عنها الهيئة التأسيسية للمؤتمر السوري العام يوم أمس السبت في محافظة إدلب .

وقالت الهيئة في بيانها إنَّ “حكومة الإنقاذ التي أعلنت عنها الهيئة التأسيسية للمؤتمر السوري العام جاءت خلافاً  لمخرجات ورشات العمل المنبثقة عن المؤتمر نفسه ، مضيفةً بأنَّها لا تحظى بقبول شعبي ولا اعتراف دولي ، و وصفتها “بالمغالبة” التي ستزيد من معاناة الشعب وتشتته بين حكومتين .

وأشار البيان إلى أنَّ “روسيا وإيران قوتا احتلال تساعدان النظام في قتل الشعب السوري ، مشدداً على رفض الهيئة التعاون معهما .

كما أكَّد البيان على استمرار موقف الهيئة من التحالف مع الحكومة التركية والشعب التركي ، مٌنوهاً على تفهم الهيئة لخيارات الدولة التركية بما لا يتعارض مع أهداف الثورة السورية .

وكانت الهيئة التأسيسية المنبثقة عن ” المؤتمر السوري العام ” الذي جرى مؤخراً في إدلب، قد أعلنت يوم أمس السبت السابع من الشهر الجاري ، عن تشكيل حكومة لإدارة المناطق المحرّرة في الشمال السوري تحت مسمّى ” حكومة الإنقاذ ” حيث انتخب الدكتور ” محمد الشيخ ” رئيساً لها .

^A47E2BB62315CE604C494CDBFB919873D4A0CD57FFCDBF581C^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى