الشأن السوري

أردوغان من السنغال: نواجه موجة نزوح جديدة بإدلب .. واتخذنا الإجراءات اللازمة

حذّر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من تدفق موجة جديدة من النازحين السوريين من محافظة إدلب باتجاه الأراضي التركية، مؤكدًا على أنَّ بلاده اتخذت الإجراءات اللازمة لمنع وصول النازحين للأراضي التركية.

وقال أردوغان، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السنغالي، ماكي سال، في العاصمة السنغالية، داكار:” هناك موجة نزوح للسكان من إدلب السورية إلى حدودنا، واتخذنا التدابير اللازمة للتعامل مع الوضع”.

وأشار أردوغان إلى أنَّ سلطات بلاده تعمل حاليًا على إنشاء مراكز إيواء للاجئين من إدلب “منازل مؤقتة بمساحة 20 إلى 25 متر مربع للمنزل الواحد” بهدف مساعدة النازحين على مواجهة الظروف الجوية السيئة.

اقرأ أيضًا: أردوغان يجتمع مع الفصائل السورية التابعة له ويقدم وعود وتطمينات والتفاصيل

والجدير بالذكر أنَّ قوات الجندرما التركية تعمل مع إعادة النظام السوري تفعيل حملته العسكرية على ريف إدلب، والبدء بحملة عسكرية متزامنة بريف حلب، على تضييق الخناق على الحدود التركية- السورية، وإطلاق الرصاص على النازحين الذين يحاولون العبور “تهريب” إلى الأراضي التركية.

وكان أردوغان أفاد بنزوح نحو 400 ألف سوري باتجاه المناطق المتاخمة للحدود التركية، فيما تستمر أرتال النازحين بالتوجه من المناطق المحاذية للجبهات والمعارك الشرسة بريف إدلب الجنوبي والشرقي باتجاه المناطق الأكثر أمنًا شمالي إدلب.

اقرأ أيضًا: آلاف المدنيين إلى المجهول في رحلة نزوح لم تشهدها محافظة إدلب من قبل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق