أخبار العالمسلايد رئيسي

إيران هاجمت مطار “بن غورين” بإسرائيل بـ”800″ هجوم سيبراني الكتروني خلال تواجد قادة وزعماء..

كشفت قناة تلفزيونية “إسرائيلية” عن تعرض مطار في تل أبيب، وطائرات بعضها كانت تقل زعماء عدة دول، لمحاولة هجوم إلكتروني نفذته إيران.

وقالت “القناة 12” الإسرائيلية إنّ مطار “بن غوروين” في تل أبيب والطائرات التي هبطت فيه، بما فيها طائرات قادة العالم، تعرضت لمحاولة هجوم إلكتروني كبير نفذته إيران، وذلك أثناء وصول رؤساء وقادة إلى إسرائيل. 

وأكدت أنّ أكثر من 800 هجوم سيبراني نفذته إيران، حيث انطلقت الهجمات من إيران والصين وكوريا الشمالية وروسيا وبولندا، إلا أنّ الدفاع الإلكتروني الإسرائيلي نجح في صد هذه الهجمات.

وكانت الولايات المتحدة حذرت، في 5 يناير الجاري، من هجمات إلكترونية إيرانية محتملة، وبدوره ذكر بيان للنظام الاستشاري الوطني للإرهاب، أنّ إيران تحتفظ ببرنامج قوي عبر الإنترنت، ويمكنها تنفيذ هجمات إلكترونية ضد الولايات المتحدة الأمريكية.

وتحدثت المصادر ذاتها عن نجاح إسرائيل بإطلاق مشروع “Hercules” في عام 2017 لمواجهة تهديدات الإنترنت، وعلى وجه التحديد تلك الموجهة للطيران مثل المطارات وأبراج التحكم والسيطرة على المجال الجوي وشركات الطيران وصيانة الطائرات.

اقرأ أيضاً : نتنياهو: “تغلبنا على القومية العربية، ونجري اتصالات مع دول لم نكن نحلم بها”

يشار إلى أنّ الهجوم نُفذ خلال وصول 40 قائداً ورئيساً من حول العالم، يوم الـ23 من يناير الجاري، لحضور حفل إحياء ذكرى مرور 75 عاماً على تحرير معسكر “أوشفيتز” النازي، ومن بين الحضور نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

اقرأ أيضاً : بكلمة صوتية للمتحدث باسمه.. “داعش” يتوعد بمرحلة جديدة محورها إسرائيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق