أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بعد التصعيد.. مخطط إسرائيلي “خطير” ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية

صادق رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، اليوم الأربعاء، على مخطط لتنفيذ عمليات اغتيال من الجو ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، وفقاً للقناة الإسرائيلية 12.

يأتي هذا القرار مع تصاعد التوتر في الضفة التي تضم مخيم جنين، معقل الفصائل الفلسطينية المسلحة.

وبوقت سابق اليوم، قتل أربعة فلسطينيين برصاص القوات الاسرائيلية خلال عملية عسكرية نفذها في مخيم جنين في الضفة الغربية، وفق حصيلة جديدة أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أن “عبد فتحي حازم ومحمد محمود الوّنة وأحمد نظمي علاونة، هم شهداء العدوان الإسرائيلي” في جنين. وأعلنت في حصيلة لاحقة متحدثة عن مقتل شخص رابع هو “محمد أبو ناعسة”. وبحسب الوزارة تم تسجيل 44 إصابة بينها إصابات “خطيرة وبالغة الخطورة”. 

وكانت القوات الإسرائيلية بدأت منذ ساعات الصباح الباكر عملية عسكرية، واستهدفت بشكل رئيسي منزل عائلة حازم المتهم بتنفيذ هجوم في تل أبيب في نيسان/أبريل الماضي.

وقال نائب محافظ مدينة جنين كمال أبو الرب لوكالة فرانس برس” “إن قوات الاحتلال تواصل استهداف مدينة جنين ومخيمها، واليوم هاجمت المخيم بأعداد كبيرة، وأطلقت صاروخًا باتجاه منزل عائلة الحازم”.

ويعتبر مخيم جنين معقل الفصائل الفلسطينية المسلحة. من جانبها، اعتبرت الرئاسة الفلسطينية أن “التصعيد الإسرائيلي لن يعطي أمناً ولا استقراراً لإسرائيل”.

بعد التصعيد.. مخطط إسرائيلي "خطير" ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية
بعد التصعيد.. مخطط إسرائيلي “خطير” ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى