الشأن السوري

محاولات تقدّم مستمرّة للأسد و داعش ضد تحرير الشام شرق حماة

تمكّنت “هيئة تحرير الشام” عصر اليوم الاثنين الرابع من ديسمبر / كانون الأول الجاري ، من التصدّي لمحاولتي تقدّم لقوّات النظام على جبهات قريتي “البليل و الرهجان” في ريف حماة الشرقي ، و ذلك بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل و إصابة عدد من عناصر الطرفين . بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة .

و في هذا الصدد أكد مصدر عسكري في هيئة تحرير الشام لإباء : مقتل أكثر من خمسة عشر عنصراً من النظام خلال محاولة تقدّم فاشلة على محور قرية بليل بحسب قوله .

و أضاف مراسلنا : أنّ قوّات المعارضة تمكّنت من تدمير دبابة لقوّات النظام على محور جبهة ربدة عصر اليوم، فيما تجدّدت الغارات الروسيّة على قرى “البليل – الرهجان – الجنينة” كما طالت الغارات الأراضي الزراعية بالزيتون في قرية “السماقة” شرق حماة مما أسفر عن وقوع جرحى مدنيين .

و في سياق متصل تمكّنت هيئة تحرير الشام عصر اليوم من التصدّي لمحاولة تقدّم لمقاتلي تنظيم الدولة باتجاه قرية “رسم الأحمر” شرق حماة ، كما استهدفت تجمعات التنظيم داخل قرية الشيحة بقذائف الدبابة .

و مساء أمس أعلنت الهيئة عن استعادتها السيطرة على قرية ” الرهجان ” و جميع النقاط التي تقدّم عليها النظام في المنطقة ، بالإضافة إلى صدّ محاولة تقدّم فاشلة على قرية الشاكوسية و تكبيد النظام خسائر بشرية .

 

172477

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى