الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

خاص بالفيديو|| عقب سقوط معرة النعمان.. رتل تركي بحراسة “فيلق الشام” ينسحب من ريف إدلب

انسحب رتل من المدرعات التركية، اليوم الثلاثاء، من نقطة المراقبة الجديدة التي أنشأتها القوات التركية جنوبي مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، فجر اليوم.

ورصد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، انسحاب الرتل المؤلف من نحو 14 آلية مدرعة من نقطة المراقبة التركية الجديدة، عبر الطريق الدولي “إم 5”.

وأكمل مراسلنا أنَّ الرتل كان برفقة عدة سيارات “ترفيق وحراسة” تابعة لفيلق الشام “أحد فصائل المعارضة المدعومة تركيًا والمسؤولة عن حراسة النقاط التركية ومرافقة الأرتال”، وسط خلو الطريق الدولي إلا من سيارات النازحين التي حاولت الاحتماء من الغارات الجوية عبر السير بالقرب من الرتل.

اقرأ أيضاً : بالخريطة|| عقب تمهيد ناري ومعارك عنيفة.. قوات النظام السوري تسيطر على معرة النعمان جنوبي إدلب

وأشار مراسلنا إلى أنَّ الرتل التركي دخل، فجر اليوم، عبر معبر كفرلوسين شمالي إدلب، وبرفقته آليات ثقيلة مخصصة للحفر والتدشيم والتحصين، بهدف إنشاء نقطة المراقبة الجديدة شرقي سراقب، لينسحب عقبها تزامنًا مع سيطرة قوات النظام السوري على مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب، مع الإبقاء على النقطة التركية المنشأة حديثًا دون الوصول لعدد العناصر أو الآليات المتبقية داخلها.

والجدير بالذكر أنَّ قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، سيطرت، نحو الساعة الرابعة مساءًا بتوقيت دمشق، على مدينة معرة النعمان عقب تمهيد ناري مكثف على المدينة ومعارك عنيفة ضد فصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام، واللتان انسحبتا من المدينة تحت ضغط القصف.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| قصف جنوني على ريف إدلب والنظام السوري يسيطر على “كفرومة” ويصل إلى تخوم النقطة التركية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق