الشأن السوري

اللجنة السورية- التركية تطالب السوريين في إسطنبول بتفعيل قيد “الكيملك” وتشرح التفاصيل

طلبت اللجنة السورية – التركية، التي شكلها “الائتلاف السوري المعارض” بالتعاون مع وزارة الداخلية التركية، اليوم الثلاثاء، وعبر بيان رسمي، السوريين الموجودين في مدينة إسطنبول إلى التأكد من تفعيل قيد “الكيملك” أي تحديث بياناتهم الشخصية.

وشرح البيان الذي أصدرته اللجنة، وفق ما نقلته وسائل إعلامٍ تركية، تفاصيل التأكد من القيد للشخص نفسه عبر الدخول إلى موقع المديرية العامة لمعاملات النفوس والمواطنة التركية، عبر فتح الرابط التالي:
https://tckimlik.nvi.gov.tr/Modul/YabanciKimlikNoSorgula

وتكون الخطوة التالية بعد فتح الرابط، هي ملء البيانات المطلوبة من الموقع، من اسم الأم والأب والجنسية وتاريخ الميلاد، وفي حال ظهور معلومات الشخص بشكل صحيح يعني أن القيد الخاص به مفعّل وموجود.

فيما إن لم يؤكد الموقع وجود قيد للشخص، فيجب عليه التوجه إلى دائرة الهجرة لتحديث البيانات، عبر الخطوات التي حددتها اللجنة المشتركة.

وتكون الخطوة الأولى هي الحصول على موعد من الرابط التالي:
https://e-randevu.goc.gov.tr/Rezervasyon

ومن ثمّ تجهيز الأوراق المطلوبة التي يجب على الشخص اصطحابها في يوم الموعد، وهي بيان إقامة حديث من النفوس، ووثيقة تعريف وإثبات شخصية (هوية شخصية أو جواز سفر مع ختم الدخول إن توفر أو دفتر عائلة أو أي إثبات متوفر) كخطوة ثانية.

كما أشارت اللجنة المشتركة إلى أنه في حال وجود أي مشكلة، وعدم التمكن من تأكيد القيد فيجب التواصل معها للمساعدة عبر هذا الرابط:
https://www.etilaf.org/

وجاء البيان نتيجة ما تعرض له عدد من المقيمين في تركيا، وخاصة في مدينة إسطنبول، وبعض حملة بطاقات الحماية المؤقتة، المنع من إجراء بعض المعاملات القانونية، بسبب عدم تحديث معلومات مكان السكن الخاص بهم.

اقرأ أيضًا: ولاية تركية تفتتح باب الحصول على “الكيملك” للسوريين.. تعرف عليها وعلى الإجراءات!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى