أخبار العالم العربي

سرايا القدس تكشف تفاصيل كمين هندسي محكم بالعبوات شديدة الانفجار ومصير جنود إسرائيليين وقعوا فيه

قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء اليوم السبت: “أوقعنا عدداً من الآليات العسكرية للجيش الإسرائيلي في كمين هندسي محكم بالعبوات شديدة الانفجار”.

سرايا القدس تكشف تفاصيل كمين محكم 

وأضافت في بلاغٍ عسكري: “أدى الكمين لتدمير آليات الجيش الإسرائيلي وإيقاع الجنود فيها بين قتيل وجريح شرق مدينة غزة”.

وتابعت في بيان متزامن: “استهدفنا تمركزاً للعدو يستخدمه في القيادة والسيطرة بمحيط مسجد الشهداء في خانيونس”.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت سرايا القـدس: “نخوض اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع جنود العدو الصهيوني في محاور التقدم بمخيمي المغازي والبريج وسط القطاع“.

وزادت: “استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة تاندوم في محور التقدم شمال مخيم النصيرات”.

وأردفت: “تمكن مجاهدونا من قنص جندي صهيوني جنوب مدينة غزة شمال القطاع”.

كما نشرت مشاهد توثق لحظة قنص عناصر سرايا القدس جندياً إسرائيلياً جنوب مدينة غزة.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: “داهم مقاتلو الفريقين القتاليين التابعين للواء 646 ولواء 179، بتوجيه استخباري، مجمعاً لصناعة الوسائل القتالية في حي الزيتون ومناطق مجاورة في شمال قطاع غزة”.

وأضاف: “وعثر المقاتلون خلال أعمال تمشيط على العشرات من آلات صناعة القذائف الصاروخية والوسائل القتالية، ومنها المخارط وماكينات لإنتاج الوقود الصاروخي ورؤوس قتالية وحُفر لإطلاق القذائف ومتفجرات”.

وأكمل: “وتم تدمير الماكينات وضبط الوسائل القتالية. يشار إلى أن كمية المواد الكيميائية والمعدات التي تم ضبطها تسمح بإنتاج أكثر من 800 قذيفة صاروخية”.

الجيش الإسرائيلي مضى في القول: “وتتشكل عملية إنتاج القذائف الصاروخية من عدة مراحل، علماًَ بأن حماس قررت فصلها عن بعضها البعض وتنفيذها في مواقع مختلفة في مسعى لإعاقة أي محاولة لرصدها وتدميرها من قبل قوات جيش الدفاع الإسرائيلي”.

وختم بيانه: “وتتسبب مداهمات وهجمات من هذا القبيل والتي تستهدف مواقع إنتاج الأسلحة والذخيرة، بأضرار وخسائر فادحة لصناعة الوسائل القتالية الخاصة بمنظمتي حماس والجهاد الإسلامي الإرهابيتين”.

سرايا القدس
سرايا القدس تكشف تفاصيل كمين هندسي محكم بالعبوات شديدة الانفجار ومصير جنود إسرائيليين وقعوا فيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى