الشأن السوري

قتلى من الثوار والأمن التركي بتفجير انتحاري استهدف بوابة أطمة الحدودية

شهدت بلدة أطمة الحدودية مع تركيا هذه الليلة انفجاراً عنيفاً هزّ بوابة معبر أطمة من الجانب التركي وأسفر عن مقتل واصابة العشرات من فصائل الجيش الحر .

و أفاد مصدر لوكالة خطوة الإخبارية في ريف إدلب أن التفجير الانتحاري ناتج عن قيام أحد الركاب بتفجير نفسه بحزام ناسف داخل الباص الأخير من مجموعة الباصات الداخلة للأراضي التركية خلال تبديل نوبات عناصر الحرس من ‫‏الجيش الحر‬ على جبهات ريف حلب الشمالي مع تنظيم الدولة , و أثناء عملية تفتيش الحقائب من قبل الامن التركي قام الانتحاري بتفجير نفسه مما أدى لمقتل ما يزيد عن 45 قتيل وعشرات الجرحى كحصيلة أولية قابلة للارتفاع نتيجة خطورة الإصابات.

و أشار مصدر الوكالة إلى أنّ قتلى التفجير معظمهم من فصائل فيلق الشام و صقور الجبل وفرقة السلطان مراد ولواء الحمزة ممن يقاتلون تنظيم الدولة في جبهات مارع ومحيطها شمالي حلب إضافة لوجود قتلى واصابات بصفوف الامن وحرس الحدود التركي بحسب المصدر.

و أفاد شهود عيان لـ “وكالة خطوة الإخبارية ” أنّ سيارات الإسعاف هرعت بكثافة الى مكان التفجير وبدأت بنقل الجرحى الى المشافي الميدانية شمالي ادلب كما تم نقل بعض المصابين الى المشافي التركية , مع قيام الأمن التركي بمنع الناس من الاقتراب خوفاً من حدوث تفجير آخر

IMG_7680

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى