الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| جثث بالشوارع ودمار كبير.. الطيران الروسي يرتكب مجزرة بكفرلاتة جنوبي إدلب

video5d6bd56a-155b-464a-a55c-04b1d82d2d43video

صعّد الطيران الحربي الروسي، اليوم الأربعاء، من غاراته الصاروخية على أرياف محافظة إدلب، تزامنًا مع قصف المنطقة بالبراميل المتفجرة والمدفعية والصواريخ.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إنَّ الطيران الحربي الروسي استهدف بلدة كفرلاتة بجبل الأربعين بريف إدلب الجنوبي بعدد من الغارات الصاروخية التي نتج عنها مقتل 5 مدنيين وإصابة أكثر من 20 بجروح بينها حالات حرجة وأخرى كبتر الأطراف.

وأكمل مراسلنا أنَّ متطوعو الدفاع المدني عملو على انتشال القتلى ونقل الجرحى إلى المشافي الميدانية في البلدة والمنطقة، فيما أدت الغارات إلى تهدم عدد من المباني السكنية.

وتابع مراسلنا أنَّ غارات روسية بالصواريخ الفراغية استهدفت مدينة كفرنبل وبلدات بسقلا ومعرزيتا بريف إدلب الجنوبي، وكفرعميم وتل مرديخ بريف إدلب الشرقي، إضافًة لاستهداف الطيران المروحي التابع للنظام السوري لبلدة خان السبل بريف إدلب الجنوبي بالبراميل المتفجرة، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || عناصر النظام السوري تُسعف جرحاها من معرة النعمان بعد “عملية انغماسية”

وفي السياق، لفت مراسلنا إلى أنَّ مدينة جسر الشغور وريفها غربي إدلب شهدت، منذ الصباح الباكر، تصعيدًا عسكريًا من قبل قوات النظام السوري، حيث عملت الحواجز المحيطة بالمنطقة على قصف المدينة وريفها بالصواريخ والمدفعية الثقيلة، ما أدى لتدمير عدد من المنازل ومدرسة في بلدة بداما بريف إدلب الغربي.

ويأتي التصعيد بالريف الغربي والجنوبي تزامنًا مع زحف قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها باتجاه مناطق ريف إدلب الجنوبي، وما ينتج عن تغير خارطة السيطرة من موجة نزوح ضخمة لسكان المناطق المتاخمة للمعارك باتجاه المناطق الحدودية مع تركيا.

اقرأ أيضاً : بعد انسحابها من “معرة النعمان”، المعارضة تستعيد قرية بريف إدلب وتصدّ هجمات على مناطق أخرى (خريطة)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى