الشأن السوريخرائط سورياسلايد رئيسي

بالخريطة|| قوات النظام السوري تسيطر على مناطق جديدة جنوبي إدلب.. و10 كيلومترات تفصلها عن سراقب

سيطرت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، اليوم الأربعاء، على بلدة خان السبل وقريتين مجاورتين لها بريف إدلب الجنوبي، عقب معارك مع فصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، نور الدين محمد، إنَّ الاشتباكات بين الطرفين تخللها استهداف هيئة تحرير الشام لقوات النظام السوري التي تحاول التقدم على المنقطة بعربة مفخخة لم يتم التوصل لنتيجتها، لتنتهي المعارك بسيطرة قوات النظام السوري على البلدة.

وأكمل مراسلنا أنَّ قوات النظام السوري سيطرت على قريتي الجرادة والرويحة المحاذيتين لخان السبل، قبيل السيطرة على خان السبل، عقب اشتباكات متقطعة مع فصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| جثث بالشوارع ودمار كبير.. الطيران الروسي يرتكب مجزرة بكفرلاتة جنوبي إدلب

وفي السياق، أعلنت كتيبة المدفعية التابعة لجماعة أنصار التوحيد عن استهداف تجمعات قوات النظام السوري بقرية معصران جنوبي إدلب بعدد من القذائف، كما نشرت قناة “روسيا اليوم” مقطعًا مصورًا يوثق لحظة إصابة مراسلتها في إدلب، وفاء شبروني، بقصف مدفعي سبق العملية الانغماسية التي شنَّها مقاتلو العصائب الحمراء التابعين لهيئة تحرير الشام على مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب.

وكان الطيران الروسي ارتكب، اليوم الأربعاء، مجزرة بحق مدنيي بلدة كفرلاتة بجبل الأربعين في ريف إدلب الجنوبي، عبر استهداف البلدة بعدد من الغارات الجوية التي نتج عنها مقتل 5 مدنيين وإصابة 20 آخرين بجروح خطيرة.

لمشاهدة الخريطة بدقة عالية : https://c.top4top.io/p_1489gud751.jpg

2912020 11 scaled

اقرأ أيضاً : بالفيديو || عناصر النظام السوري تُسعف جرحاها من معرة النعمان بعد “عملية انغماسية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى