الشأن السوريخرائط سوريا

بعد انسحابها من “معرة النعمان”، المعارضة تستعيد قرية بريف إدلب وتصدّ هجمات على مناطق أخرى (خريطة)

تمكّنت قوات المعارضة و”هيئة تحرير الشام” فجر اليوم الأربعاء، من استعادة السيطرة على قرية “تل دبس” بريف إدلب الشرقي، إثر معارك عنيفة مع قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها في المنطقة.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، حسن المحمد، إنّ قوات المعارضة تمكنت من تدمير عربة bmb واغتنام أسلحة خفيفة وذخائر، إثر هجوم معاكس استطاعت خلاله من السيطرة على قرية تل دبس بريف إدلب الشرقي.

وأضاف مراسلنا، أنّ قوات المعارضة تصدت لعدة محاولات تقدم من قبل قوات النظام السوري، على الكتيبة المهجورة وقرية أبو جريف شرق إدلب، تزامن ذلك مع اشتباكات بين الطرفين، على محوري تل خطرة وتل مصيطف.

اقرأ أيضًا: بالخريطة|| عقب تمهيد ناري ومعارك عنيفة.. قوات النظام السوري تسيطر على معرة النعمان جنوبي إدلب

ومن جانبه تحدث مراسل وكالة ستيب الإخبارية، نور الدين محمد، أنّ قوات المعارضة استهدفت تجمعات قوات النظام السوري في محيط مدينة معرة النعمان جنوب إدلب بصواريخ الغراد.

وأضاف مراسلنا، أنّ قوات النظام السوري ردت بقصف بالصواريخ على مدينة جسر الشغور، بينما استهدف الطيران الحربي الروسي بعدة غارات جوية بالصواريخ على بلدة حزان بريف ادلب الشرقي

وكانت قوات النظام مدعومة بقوات إيرانية وروسية قد فرضت سيطرتها على مدينة معرة النعمان ثاني أكبر مدن محافظة إدلب، أمس الثلاثاء، وذلك بالالتفاف عليها من جميع المحاور ومحاصرتها وقطع طرق الإمداد عنها، ما أجبر فصائل المعارضة على الإنسحاب إلى خارج المدينة.

217 scaled

لمشاهدة الخريطة بدقة عالية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى