الشأن السوري

مخصص للمحتوى الإبداعي والهادف.. غوغل تطلق تطبيقًا منافسًا لـ”تيك توك”

أطلقت الشركة العالمية “غوغل”، خلال الأيام القليلة الماضية، تطبيق “Tangi”، الذي يسمح للمستخدمين بتسجيل فيديوهات قصيرة تركز بشكل أساسي على محتوى (DIY) “افعلها بنفسك”، إضافة إلى المقاطع الإرشادية والتعليمية.

وسيتاح تحميل التطبيق من متجر آبل الإلكتروني، أو عبر الموقع الرسمي لغوغل، ليتمكن مستخدمو الهواتف العاملة بنظام iOS من استخدامه حالياً، مع إتاحته على أجهزة الأندرويد، في القريب العاجل، حيث أكدت مطورة هذا التطبيق، كوكو ماو، أن هدفها الأساسي منه هو حث المستخدمين على الإبداع.

اقرأ أيضاً : ميزة جديدة مهمة على “خرائط غوغل”

وشرحت ماو، حول دافعها لتطوير هذا التطبيق قائلةً: “كان لدى أمي جانب مبدع دومًا، وفوجئت عندما علمت أنها باتت تمارس هواية الرسم بالألوان الزيتية بعد أن شجعتها على ذلك مشاهدة الفيديوهات المختصة بهذا الأمر، أنا أيضًا انضممت لمحبي الفيديوهات القصيرة المختصة بالطهو والموضة، ورأيت شيئًا سحريًا في هذه الفيديوهات”.

والجدير ذكره أنّ تطبيق Tangi الذي طرحه غوغل حديثاً يشبه إلى حدٍ ما تطبيق TikTok، ولكنه غير متاح أمام جميع المستخدمين، كما هو حال الأخير، فهناك شروط موافقة من قبل غوغل التي ستطلع على محتوى الفيديوهات قبل نشرها وتتأكد من أنها مخصصة للغرض الإبداعي.

اقرأ أيضاً : “فيسبوك وانستغرام” يحاربان “الخوخ والباذنجان” بسبب الايحاءات الجنسية!!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق