اخبار العالمسلايد رئيسي

مسؤولون روس يكشفون عن علاج لـ” كورونا”.. والفيروس يتسبب باحتجاز الآلاف بإيطاليا

أعلن مسؤولو الصحة الروسية، خلال الساعات القليلة الماضية، عن وجود ثلاثة أنواع من الأدوية، يمكنها أن تكافح فيروس كورونا المميت “2019-nCoV” لدى البالغين، في ظل انتشاره الواسع على بقاع مختلفة من العالم.

وتندرج هذه الأنواع من الأودية في قائمة أدوية علاجات الكبد “سي”، ونقص المناعة البشرية والتصلب المتعدد، على التوالي، فقد أكد الخبراء الصحيون أن فيروس “كورونا” الجديد يمكن محاربته بواسطة دواء “ريبافيرين” (ribavirin) ودواء “لوبينافير/ريتونافير” (lopinavir/ritonavir) ودواء “انترفيرون بيتا ب1” (interferon beta-1b).

وبنى الخبراء استنتاجاتهم بناءً على التشابه الوراثي الموجود في السلالة الجديدة من فيروس “كورونا”، مع السارس الصيني الذي أصاب في عام 2003 أكثر من 8 آلاف شخص، وقتل 774 فرداً في 17 دولة مختلفة، وتم مكافحته باستخدام أحد هذه الأدوية المذكورة، وهو “ريبافيرين”.

حيث أكد الخبراء أن المقارنة التسلسلية لتشابه الوراثي بينهما بلغ بنسبة 79.5%، وعليه وضعت وزارة الصحة الروسية مبادئ توجيهية لجعل الأطباء يتبعونها في جميع المستشفيات بكافة أنحاء البلاد، مع وصف كامل، يتضمن كيفية استخدام العلاجات مع تحديد الكميات المطلوب تناولها منه، على أن يتم تناول الدواء في غضون يومين من الاتصال بالشخص المصاب، مع مراعات قواعد الصحة والنظافة العامة.

اقرأ أيضاً : خبراء: تجنبوا هذه المأكولات التي قد تكون سببًا رئيساً للإصابة بفيروس “كورونا” الفتاك

وفي سياق متصل، أغلقت السلطات الروسية، اليوم الخميس، حدود البلاد في شرقها الأقصى، كأحد الإجراءات الهادفة لمنع انتشار فيروس “كورونا” الجديد، الذي ظهر في الصين.

كما تقطعت السبل بما يقارب 7000 شخص، على متن سفينة سياحية في إيطاليا بعد أن تم اكتشاف حالتين لزوجين صينيين يعانيان من مشاكل في التنفس وحمى على متن السفينة “كوستا سميرالدا”، حيث أبلغ الطبيب المسؤول في السفينة سلطات الموانئ الإيطالية بوجود زوجين يشتبه بإصابتهما بفيروس كورونا.

والجدير ذكره أنّ فيروس “كورونا” ينتشر بشكل سريع عبر دول العالم، فقد جرى الكشف عن إصابات بالفيروس في ما لا يقل عن 20 دولة أخرى، وسجلت الصين وحدها حتى اليوم، إصابة نحو 8 آلاف شخص، ووفاة 170 آخرين.

اقرأ أيضاً : فيديو || إنذار دولي من تفشي “كورونا” وروسيا تغلق حدودها مع الصين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى