الشأن السوري

مسؤولون مصريون يحظرون “التقبيل” بين المواطنين.. والسبب!!

أعلن النائب في البرلمان المصري، رضا البلتاجي، رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة، حظر “تبادل القبلات” بين المواطنين في المناسبات المختلفة، وذلك تخوفًا من انتشار فيروس “كورونا” بين المصريين.

وأشار البلتاجي، إلى أنَّ الفيروس المنتشر حالياً في العديد من الدول، وخاصة الصين، هو سلالة جديدة من الفيروسات التي تصيب الجهاز الرئوي، وهو واحد من مجموعات تتراوح الإصابة بها عند البشر بين نزلات البرد البسيطة، والالتهابات الرئوية الحادة وقد يؤدي إلى الوفاة.

وأوضح النائب المصري، أنَّ “الفيروس ينتشر عادة عن طريق ملامسة المريض أو استنشاق الرذاذ الصادر عن أحد المرضى، ولذلك يمكن انتقاله بسهولة عن طريق تبادل القبلات”؛ وهي العادة التي تنتشر بين المصريين جميعاً.

اقرأ أيضاً : الصحة العالمية تُعلن حالة الطوارئ الدولية بشأن “كورونا” والفيروس يسجّل رقمًا قياسيًا بالمصابين

ولفت المسؤول أنه وبناء على ذلك لا بد من إعداد حملات توعية تحذر من خطورة عادة “تبادل القبلات” بين المصريين في مختلف المناسبات، وهو ما قد يؤدى إلى انتشار الفيروس في مصر.

هذا وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ الدولية بسبب سرعة انتشار فيروس “كورونا”، بعدد من دول العالم وتسجيل إصابة 3 دول جديدة بالفايروس.

وانتشر فيروس “كورونا” الجديد في 3 دول جديدة، متخطيًا الإجراءات الوقائية التي اتخذت لمنع تسلله وانتشاره، في وقت أعلنت السلطات الصينية أنه أصاب 9692 شخصًا، وتسبب بوفاة 213 منهم.

اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو|| هكذا يتساقط مصابي فيروس “كورونا”.. والهند تُسجّل أول إصابة في دولة عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى