الفيديوالشأن السوريسلايد رئيسي

بالفيديو|| مظاهرة غاضبة ضد تحرير الشام عقب اعتقالها مجموعة شبان شمالي إدلب


خرج عشرات المدنيين في بلدة زردنا شمال إدلب، اليوم السبت، في مظاهرة حاشدة، ضد هيئة تحرير الشام إثر اعتقالها لشبان البلدة بطريقةٍ تعسفية.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، حسن المحمد، إنَّ أهالي بلدة زردنا شمال مدينة إدلب، خرجوا اليوم بمظاهرة حاشدة، إثر اعتقال أمنية هيئة تحرير الشام لشخصين من أبناء البلدة بطريقةٍ وحشية.

ومن جهته قال، محمد أبو عبدو، أحد أهالي بلدة زردنا لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ: “عناصر أمنية تحرير الشام، داهموا منازل المعتقلين وأخذوهم عنوة بتهمة مخالفتهم لقرارات حكومة الإنقاذ (الجناح السياسي لهيئة التحرير) وعدم الانصياع لأوامرهم، بفتح مدارس البلدة دون الحصول على إذن مسبق من الحكومة”.

وأشار مراسلنا إلى أن المتظاهرين طالبوا بإخراج المعتقلين من سجون تحرير الشام، بالإضافة إلى مطالبهم بخروج أمنيي الهيئة من البلدة، وأطلقوا خلالها شعارات ضد “الجولاني” زعيم هيئة تحرير الشام التي تبسط سيطرتها على المناطق المحررة.

اقرأ أيضاً : “لا ضامن”.. ناشط ميداني يوضح لــ”ستيب” سبب اختيارهم برلين عوضاً عن تركيا في حملتهم غداً

وتعمل هيئة تحرير الشام على التدخل في شؤون المدنيين في محافظة إدلب بقرارات من حكومة الإنقاذ التي تصب في مصلحتها الشخصية فقط، حيث تلجأ إلى الاعتقال أو الملاحقة القانونية، إضافةً إلى الغرامة المالية لكل من يُعارض قراراتها.

شاهد أيضاً : الجولاني يقف صامتاً ونخبة عناصره يعلنون “بيعة الموت” في حلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق