الشأن السوري

“عباس” يفجر مفأجاة في جامعة الدول العربية ويكشف عن علاقاته الإستخباراتية الأمريكية

أعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في كلمته خلال افتتاح الاجتماع الطارئ للجامعة العربية، اليوم السبت، عن قطع علاقاته مع الإدارة الأمريكية والبيت الأبيض وإجراء اتصالاته مع وكالة الاستخبارات الأمريكية “CIA” التي فجرت مفأجاة بخصوص “صفقة القرن” التي أعلنها الرئيس الأمريكي، دونالد الترامب، قبل أيام.

وقال: “قررنا قطع العلاقات مع الإدارة الأمريكية والبيت الأبيض وأبقينا الاتصالات مع CIA، لأننا نؤمن بضرورة محاربة الإرهاب المحلي والدولي، ولذلك هناك بروتوكولات بين دول كثيرة لمكافحة الإرهاب، مع بقاء اتصالاتنا قائمة مع الكونجرس، والذي خرج منه قبل شهر أو شهرين قراراً يرفض كل قرارات وزير الخارجية، مايك بومبيو، حول الاستيطان من الكونغرس، وهي واقعة تحدث للمرة الأولى”.

اقرأ أيضًا: الكرملين: صفقة القرن وليبيا وإدلب على قائمة أبرز المواضيع التي تباحثها بوتين وميركل هاتفيًا.. والتفاصيل

وتابع عباس كاشفاً السر لوزراء الخارجية العرب: “وكالة الاستخبارات أيدته في طلباته بشأن حل القضية الفلسطينية الإسرائيلية”، مؤكداً أن رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لا يعرف السلام حيث قال: “نتنياهو لا يؤمن بالسلام على الرغم من أنه أكثر رئيس حكومة إسرائيلية بقى في المنصب”.

وأضاف عباس: “وجهت رسالة إلى الجانبين الأمريكي والإسرائيلي بأنه لن يكون هناك أي علاقة معهما بما فيها العلاقات الأمنية”، مؤكداً على رفضه لخطة السلام المعروفة بـ “صفقة القرن”.

والجدير ذكره أن مجلس جامعة الدول العربية، عقد اليوم، الاجتماعاً طارئاً على مستوى وزراء الخارجية برئاسة العراق بمقر الجامعة في القاهرة، وذلك لمناقشة الموقف العربي من الخطة الأمريكية للسلام “صفقة القرن”.

اقرأ أيضًا: الجامعة العربية “توقيت خطة ترامب للسلام تثير تساؤلات كثيرة كما أنها مخيبة للآمال”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى