الشأن السوري

اتحاد جديد لفصائل الجيش الحر بالقلمون في ريف دمشق تحت ما يسمى “جيش القلمون”

قامت مجموعة من فصائل الكتائب المسلحة التابعة للمعارضة السورية بالاعلان عن تشكيل ثوري جديد يضم عددا من الكتائب والفصائل المقاتلة في منطقة القلمون تحت ما يسمى “جيش القلمون”
وقد جاء في بيان الاتحاد للفصائل التأكيد على أن التشكيل الجديد للجيش الحر هدفه الحرص على الاعتصام بحبل الله وعدم التفرقة ورص الصفوف ما بين الثوار.

والفصائل المنضمة الى التشكيل هي:
“لواء مغاوير القلمون”، “سرايا المداهمة”، “سرايا الخندق – اقتحام”، “سرايا مكة – دبابات”، “سرية بدر – مضاد دروع”، وكتائب “الشهيد أبو سيف”، “الشهيد ضياء الشيخ”، “صقور الإسلام – دفاع جوي”، “الشهيد احمد وحيد تركمان”، “الشهيد محمود عليان”، “الشهيد أيمن صبيح”، “الشهيد أنس ضامن”.
وايضا يضم التشكيل تتحت رايته العاملين في القلمون الشرقي وهم تابعين الى تجمع الشهيد أحمد عز الدين العبدو والعامل تحت قيادة الجيش الحر ليتم اندماج الألوية والكتائب السابقة الذكر اندماجاً كاملاً ضمن تشكيل عسكري وسياسي “جيش القلمون”.
ليكون نواة حسب وصف البيان تتحد تحت مظلته كافة الفصائل الثورية العاملة في هذه المنطقة والتي ندعوها للالتحاق بركبنا ركب الأخوة الثورية والعمل الموحد كي نعمل سوية على اسقاط نظام الطاغية بشار الأسد وتخليص الشعب السوري من همجية هذا النظام و وحشيته التي لم يشهد لها التاريخ مثيل.

372

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى