سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| الشرطة البريطانية تتعامل مع عملية “طعن إرهابية” بلندن.. وحصيلتها

ذكرت وسائل إعلامٍ بريطانية، اليوم الأحد، أن الشرطة أعلنت إصابة شخصين في اعتداءٍ وصفته بــ“الإرهابي”؛ جنوب لندن، مؤكدةً مقتل المهاجم.

ونشرت شرطة لندن عبر تغريدة على صفحتها الرسمية على منصة “تويتر”، قائلةً إنَّ: “الرجل الذي أصيب برصاص الشرطة قرابة الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم في ستريتهام هاي رود قد قتل”.

وأضافت أنها “تجري تقييماً للأوضاع، مشيرةً إلى وجود “دوافع إرهابية” للاعتداء، منوهةً القول: “نعتقد أن هناك جريحين، وننتظر معرفة حالتهما”.

فيما نقلت صحيفة “ديلي تلغراف” عن شهودٍ عيان، سماعهم أصوات 3 طلقات نارية على الأقل، أطلقتها الشرطة على الجاني، منوهين أن الرجل المقتول كان يحمل خنجراً في منطقة ستريتهام.

وأوضحت أن الشرطة البريطانية، دعت إلى تفادي التوجّه إلى المنطقة، كما توجّه رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بالشكر لأجهزة الطوارئ معلنًا تضامنه مع الجرحى والمصابين.

شاهد أيضاً : بطل ملاكمة يعتدي على امرأة خلال مباراة خيرية.. وهكذا ردّ الجمهور

وجاء في بيان لرئيس بلدية لندن صادق خان أن “الإرهابيين يريدون تقسيمنا وتدمير نمط حياتنا، نحن في لندن لن ندعهم ينجحون في مسعاهم”، وفقاً لوسائل إعلام بريطانية.

اقرأ أيضاً : “داعش” يتبنى هجوم الطعن في لندن والسلطات البريطانية تكشف هوية منفذها

فيما تداولت وسائل التواصل الاجتماع، مقاطع فيديو توثق مراحل من الهجوم، حيق تظهر محاصرة شرطيين مسلّحين لرجل ممدد أرضاً في ستريتهام، كما تظهر ابتعاد الشرطيين عن الرجل ومطالبة المارة بالتراجع مع وصول سيارات الإسعاف إلى الموقع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق