خرائط سورياسلايد رئيسي

شاهد بالخريطة|| النظام السوري يتقدم سريعًا نحو عمق ريف إدلب الجنوبي.. عقب انسحاب المعارضة

سيطرت قوّات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، صباح اليوم الأحد، على عدة قرى جديدة شرق إدلب، بالتزامن مع اشتباكات مع فصائل المعارضة وقصف جوي ومدفعي استهدف المحافظة.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، حسن المحمد، إنَّ قوات النظام السوري والمدعومة بميليشيات إيرانية وروسية، سيطرت على بلدات كفر بطيخ وداديخ وأرمنايا ومعرحطاط في ريف إدلب الجنوبي، وذلك عقب انسحاب فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام منها.

وأشار مراسل الوكالة إلى أنَّ النقطة التركية في معرحطاط، أصبحت محاصرة من قبل قوّات النظام السوري، على غرار نقاط أخرى باتت محاصرة ضمن حماة وشرق إدلب.

اقرأ أيضًا: شاهد بالخريطة|| فصائل المعارضة السورية تنسحب من محاور القتال جنوبي حلب.. والنظام السوري يتقدّم نحوها

وأضاف مراسلنا أنَّ الطيران الروسي شنَّ عدة غارات جوية على مدينة كفرنبل وبلدة حاس جنوب إدلب، بالتزامن مع غارات مماثلة شنّها الطيران الحربي والمروحي التابع للنظام على مدينتي سرمين وسراقب وقرية آفس شرق إدلب، ما أدى إلى مقتل مدني وجرح آخرين في سراقب، تزامنًا مع اشتباكات بين قوّات النظام السوري والمعارضة على محور بلدة حاس.

كما قتل 3 مدنيين وأصيب آخرين، إثر استهداف الطيران الحربي والمروحي بلدة سرمين بريف إدلب الشرقي.

وأكّد مراسل الوكالة أنَّ قوّات النظام السوري المتمركزة في معرة النعمان ومحيطها استهدفت بالمدفعية الثقيلة بلدة حاس والقرى المحيطة جنوب إدلب، بالإضافة إلى استهداف بلدة دير سنبل بريف إدلب الجنوبي.

222020

لمشاهدة الخريطة بدقة عالية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى