الشأن السوريسلايد رئيسي

مسؤول بحكومة النظام السوري: “من صبر 10 سنوات على قطع الكهرباء يستطيع أنّ يصبر شهر أو إثنين”

تحدث معاون وزير الكهرباء في حكومة النظام السوري، حيان سلمان، بأنّ الكهرباء في سوريا بطريقها إلى التحسّن، وأنّ حكومة النظام السوري تعمل ليلاً نهاراً في سبيل توفير الخدمات للمواطنين.

وقال في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “سوريا تنوب عن العالم بأكمله في مكافحة “الإرهاب”، وقد يتفاجأ الناس عندما يعرفوا أنّ خسائر سوريا قد تجاوزت 5 ترليون ليرة سورية من خسائر مباشرة وغير مباشرة، ورغم ذلك سوريا بدأت باستخدام الطاقات البديلة”.

ويبين أسباب المشاكل الحالية بالتيار الكهربائي بأنه أصبح يوجد 4 مليون و200 ألف مشترك للكهرباء بعد عودة المهجرين، بعد أن كانوا  مليونين و800 ألف مشترك، إضافة للحصار الاقتصادي الكبير على البلاد، وتعرض بعض محطات توليد الطاقة للتخريب من قبل من وصفهم بـ”الإرهابيين”.

وأوضح بأنّ عدد المشتركين تضاعف بينما الطاقة هي نفسها، حيث كان قبل الحرب ينتج ما يساوي 8000 ميغاواط، ووصلت إلى حدود 700 ميغاواط،  كما كان ينتج 385 ألف برميل نفط، بينما الآن في أحسن الأحوال ينتج 24 ألف برميل.

اقرأ أيضاً : حكومة النظام السوري تعتزم تركيب “GPS” على سرافيس دمشق.. والتفاصيل

ووعد معاون وزير الكهرباء بأنّ الأمور في تحسّن مستمر وذلك بدعم ممن وصفهم بـ”الأصدقاء”، قائلاً: “إنّ من صبر 10 سنوات يمكن أن يصبر شهرين أو أكثر”.

وأضاف: “وهناك مصطلح اقتصادي اسمه إدارة النقصان وليس إدارة الوفرة، فقد كان لدينا قبل الحرب 22 مليار دولار احتياطي، وكنا نؤمن من القمح الاكتفاء الذاتي ونصدر، وكنا نصدر الأدوية إلى أكثر من 95 دولة، وكان معدل التضخم بحدود 8.3%، وكان معدل البطالة بحدود 8.6%، وهذا كله للأسف خسرناه بسبب الحرب”.

وفي ختام حديثه أكد أنه أحد المواطنين ويعاني كما يعانون، معتبراً أنّ حكومة النظام السوري منسجمة مع المواطن، والمواطن يقدر هذا الشيء، وأنه واثق بأنّ الأمور ستعود على ما كانت عليه قبل 10 سنوات.

اقرأ أيضاً : انتهى الجوع في سوريا.. حكومة النظام السوري تبدأ بتوزيع مواد تموينية السبت القادم!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى