الشأن السوري

عصابة “أتراك وسوريين” امتهنوا النصب والاحتيال بطريقة مختلفة.. والتفاصيل

أفادت وسائل إعلام تركية بأنّ السلطات التركية ألقت القبض على عصابة مكونة من سوريين وأتراك، امتهنوا النصب والاحتيال بطريقة مختلفة وجديدة.

وبحسب صحيفة “دوغان” التركية، فإنّ العصابة مكونة من 6 أشخاص يعقدون اتفاقاً مع نساء بينهن سوريات بالزواج من أشخاص محددين، وبعد شراء الذهب ودفع مبلغ من المال تقدم الزوجة على الهروب من منزل الزوج في ليلة الزفاف أو بعد عدّة أيام من زواجهم.

وأشار التقرير إلى أنّ تلك العصابة تتقاسم الأموال التي حصلت عليها الفتاة من الزوج فيما بينهم، حيث يتم اختيار الازواج بعناية لضمان عملية الاحتيال.

اقرأ أيضاً : أتراك يعتدون بوحشية على مراهق سوري بهدف سرقته (فيديو)

وحسب التحقيقات، فالعصابة تستهدف كبار السن على وجه التحديد، محاولة الاحتيال عليهم عبر عقد الزواج على فتيات سوريات،إضافة إلى أتراك يرغبون بالزواج مرة ثانية، حيث لا يسمح القانون التركي بذلك فيضطرون لعقد زواج سرّي.

وبينت وسائل الإعلام التركية أنّ عملية الاعتقال للعصابة حصلت بعدة ولايات بوقت متزامن وهي، ديار بكر و قزل تبة وباتمان وإزمير.

وضبط لدى أفراد العصابة مجوهرات ومبلغ من المال بالإضافة لعدة هواتف كانوا يعتمدون عليها للتواصل فيما بينهم، ثم تمت إحالة أفراد العصابة إلى النيابة العامة بعد إجراء التحقيقات معهم في انتظار محاكمتهم من قبل المحكمة الجنائية.

اقرأ أيضاً : أب وأم سوريان يرميان أطفالهما بالشارع بعد قرارهما بالانفصال!!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق