الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| شبان إدلب المدينة يعلنون “النفير العام” للدفاع عنها.. ودعوات من الفعاليات لتحصين المدينة

نشر الإعلامي المستقل، أحمد رحال، على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، مقطعًا مصورًا من إدلب المدينة يظهر تجمع شبان المدينة ضمن ما أسموه “النفير العام لصد هجوم قوات النظام السوري على المحافظة”.

وظهر في المقطع عشرات الشبان السوريين الذين أفادوا باستعدادهم للتوجه إلى جبهات القتال بهدف التصدي لقوات النظام السوري، وإبعاد قواته عن خطوط الجبهات.

ولفت رحال إلى أنَّ الشبان الراغبين بالتوجه إلى الجبهات وعدم الالتحاق بالفصائل أو الانتساب لأي فصيل، بإمكانهم القتال كـ”أفراد مدنيين”، كما بإمكان غير القادرين على حمل السلاح المشاركة بأعمال التدشيم والتحصين.

وفي السياق، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، عمر العمر، إلى أنَّ جبهة النيرب شرقي إدلب تشهد في الوقت الحالي معاركًا عنيفة بين قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها من جهة، وفصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام من جهة أخرى، وسط محاولة للأخيرين لاستعادة السيطرة على البلدة عقب ساعات من الانسحاب منها.

اقرأ أيضًا: أردوغان: الأوضاع في إدلب خرجت عن السيطرة.. وسيطرة روسيا على القرم “غير شرعية”

وأشار مراسلنا إلى أنَّ أصوات القصف والانفجارات القادمة من جبهات سراقب وريفها وصل صداها إلى قلب مدينة إدلب، تبعد عنها نحو 8 كيلومترات، خاصة مع استهداف فصائل المعارضة لمواقع قوات النظام السوري ببلدة النيرب وقرية الترنبة المجاورة بوابل من صواريخ الغراد.

وختم مراسلنا بأنّ المراصد العسكرية والفعاليات المدنية وجهت نداءاتها إلى الفصائل المتواجدة بالمحافظة للمقاومة الحقيقية بوجه هجوم قوات النظام السوري ووقف تقدمه، وتدشيم أطراف إدلب منعًا لأي هجوم تجاهها، مع اقتراب قوات النظام السوري منها.

والجدير بالذكر أنَّ مراسلنا رصد وصول شاحنات تابعة لفصيل “الجبهة الوطنية للتحرير” إلى البلدات المتاخمة للمعارك بهدف تكثيف استهداف قوات النظام السوري بالهجمات الصاروخية.

اقرأ أيضًا: بالخريطة|| قوات النظام السوري تسيطر على بلدة وقرية.. و8 كيلومترات تفصلها عن إدلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى