أخبار العالم

بمعركة ملحمية أخيرة وفيلم عن حياته.. الأسطورة فان دام يعلن اعتزاله ويكشف أول ما سيفعله

قالت مجلة DeadLine إن أسطورة الأفلام القتالية وأفلام الأكشن، جان كلود فان دام، البالغ من العمر 61 عاماً أعلن عزمه على اعتزال التمثيل بعد الانتهاء من تصوير فيلمه، الذي سيكون الأخير في رحلته الفنية الطويلة، وتدور أحداثه حول حياة فان دام الحقيقية ليشكل الخط الفاصل بين الحقيقة والخيال الذي يكوّن صورة الممثل العالمي الشهير في أذهان جمهوره.

اعتزال فان دام

وذكرت أن فان دام كشف عن نيته اعتزال التمثيل بعد فيلمه المُقبل الذي سيحمل عنوان “What’s My Name”، وسيواجه فيه مجموعة من أبرز أعدائه الذين تعارك معهم في أفلامه السابقة مما يمثل معركة أخيرة ملحمية.

وقال الممثل البلجيكي العالمي، فان دام، إنه ينوي التقاعد والابتعاد عن الأضواء والعمل بعد فيلمه القادم الذي سيحمل إسقاطات على حياته الشخصية والسينمائية مشيراً إلى أنه سيتطرق إلى تفاصيل عدة حول المراحل المفصلية في حياته.

وأضاف: “أردت أن أترك التمثيل ولكن مع إعادة النظر في مسيرتي المهنية، بدءاً من فيلم Bloodsport، الذي بدأت شهرتي به، أردت أن أصنع فيلماً يكون بمثابة معركة قتالية جديدة، ولكن على مستوى أعلى من السابق”.

وعن تفاصيل الفيلم، أوضح: “سأحضر عناصر حقيقية من حياتي الحقيقية وما حدث لي، وستدور القصة حول شخص يعاني من فقدان الذاكرة بعد حادث سيارة، فلا يعرف اسمه ولا أحد يعرفه”.

وأشار إلى أنه سيخوض مهمة لاستعادة ذاكرته، ويدخل في سبيل ذلك بمواجهة مع أعدائه والممثلين العائدين من أفلامه السابقة.

جولة حول العالم

ولفت فان دام إلى أنه بعد الانتهاء من تصوير الفيلم، سيكون أول ما يفعله شراء قارب صغير للتجول حول العالم مع أسرته.

وأضاف: “قضيت حياتي وأنا أعمل، حتى إنني عشت في الفنادق لمدة 30 عاماً، وكل تلك التفاصيل سأشرحها في الفيلم أيضاً وكيف أصبحت بعيداً عن عائلتي، لذلك بعد التقاعد أريد الاسترخاء والاستمتاع بحياتي مع عائلتي لأن الحياة تمر بسرعة”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| “حلمي ما بيرضي رب العالمين”.. أدهم النابلسي يفاجئ جمهوره باعتزاله الفن والتفرغ للعبادة

المسيرة الفنية للأسطورة فان دام

وُلد جان كلود فان دام في 18 أكتوبر/تشرين الأول 1960، في مدينة برشام – بروكسل – بلجيكا وصار واحداً من أشهر ممثلي الأكشن في هوليوود، وتميز ببنية قوية للغاية وسرعة الحركة والفضل يعود لممارسته رياضة الكاراتيه منذ نعومة أضفاره.

انضم فان دام للمركز الوطني للكاراتيه تحت إشراف، كلود جويتز في بلجيكا وحقق عشرات الانتصارات.

وفي عام 1982 انتقل فان دام وصديق طفولته المغربي محمد قيسي إلى الولايات المتحدة، على أمل التمثيل في هوليوود، وهو ما تحقق عندما بدأ بالعمل ككومبارس في بعض الأفلام مثل “Breakin، No Retreat, No Surrender، وBloodsport”.

وفي العام 1989 قدم أول دور بطولة مطلقة من خلال فيلم Cyborg، ليواصل بعدها مسيرته الناجحة حتى يومنا هذا ويتحول إلى أسطورة فنية بكل ما للكلمة من معنى.

بمعركة ملحمية أخيرة وفيلم عن حياته.. الأسطورة فان دام يعلن اعتزاله ويكشف أول ما سيفعله
بمعركة ملحمية أخيرة وفيلم عن حياته.. الأسطورة فان دام يعلن اعتزاله ويكشف أول ما سيفعله

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| تعليق الفنان تامر حسني على اعتزاله الفن لأسباب دينية يثير ضجة على مواقع التواصل ويتصدر محركات البحث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى