أخبار العالم

لهذا السبب.. أوكرانيا تجمع جثث الجنود الروس من “طريق الموت”

قام جنود أوكرانيون يرتدون أقنعة بغرس العصى في الشجيرات على طول طريق ريفي مهجور أطلقوا عليه اسم “طريق الموت”، بحثاً عن جثث جنود روس يأملون في استبدال رفاقهم الأحياء والأموات.

أوكرانيا تجمع جثث الجنود الروس من طريق الموت

وأطلق الجنود هذه التسمية (طريق الموت) على الطريق بسبب أنّ عدد الجنود الروس الذين قتلوا عليه عندما استعادت القوات الأوكرانية قرية بلاهوداتني بجنوب شرق البلاد في بداية هجومها المضاد في يونيو الماضي .

وبعد مرور ثلاثة أشهر، انتقلت جبهة القتال إلى الجنوب، وأصبح الطريق أخيراً آمناً بما يكفي لكي يبدأ الفريق المكون من ثلاثة جنود أوكرانيين مهمتهم في الجزء المحرر من منطقة دونيتسك.

من جانبه، قال فولوديمير، الجندي في مشاة البحرية البالغ من العمر 50 عاماً، بينما كانت نيران المدفعية تدوي على بُعد “سنقوم بالبحث.. نبحث بأعيننا، وبتتبع الرائحة”.

طريق الموت
طريق الموت

فيما قال فاسيلي، وهو متطوع آخر يبلغ من العمر 53 عاماً، “هذا ما نفعله. نجمع جثثهم. ونرتب عمليات تبادل لأسرانا الأحياء، وللجثث، أولادنا.. كما تعلم، حتى تتمكن الأم من الذهاب لزيارة المقبرة”.

وانتشرت على الطريق مركبات محطمة ومبان مدمرة، وفي مرحلة ما، استخدم الجنود حبلاً لسحب جثة للتأكد من عدم قيام القوات الروسية المنسحبة بتفخيخها.

جنود أوكرانييون

وعثرت المجموعة على تسع جثث خلال عملية البحث التي استمرت طوال يوم الجمعة، وتم وضعها في شاحنة ونقلها لإخضاعها لفحص الطب الشرعي.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا وأوكرانيا تجريان عمليات تبادل متكررة لأسرى الحرب وكذلك لجثث الجنود القتلى منذ بدأ الكرملين غزوه الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022.

اقرأ أيضاً.. “مؤامرة واضحة”… رئيس المخابرات الروسية يدلي بتصريحات “نادرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى