شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

أتباع “مقتدى الصدر” يهاجمون معتصمي ساحة التحرير ببغداد، ودعوات لمليونية اليوم (فيديو)

أطلق اتحاد جامعات بغداد دعوات إلى “مليونية طارئة” تنطلق اليوم الثلاثاء، من وزارة التعليم العالي في العاصمة العراقية “بغداد” إلى ساحة التحرير وسط العاصمة.

جاء ذلك بعد مقتل 5 من المتظاهرين العراقيين أمس الإثنين، وتعرض بعضهم للطعن بالسكاكين، إثر هجوم تعرضوا له من ميليشيا “القبعات الزرقاء” التابعة للزعيم العراقي “مقتدى الصدر”.

وأظهر فيديو تداوله روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، متظاهراً عراقياً، وعليه آثار ضرب مبرح ودماء، ويتحدث عن إصابته بطعنة سكّين من قبل ميليشيا “القبعات الزرقاء”، وسط ساحة التحرير في العاصمة العراقية “بغداد”.

يأتي ذلك بعد أنّ قرر المعتصمون في ساحات العراق حمل عصي معهم من أجل حماية أنفسهم من اعتداءات ميليشيا “القبعات الزرقاء”، بينما وصف “صالح محمد العراقي”، المقرّب من زعيم التيار الصدري، أمس الإثنين، كل من يحمل السلاح ضدّ القبعات الزرق بالـ “مخرب والمندس”.

اقرأ أيضاً : مظاهرات حاشدة بالعراق تنديداً بتكليف “علاوي” المحسوب على إيران..

جاءت هذه التطورات بعد رفض المتظاهرين العراقيين تكليف، محمد علاوي، بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، معتبرين أنّه محسوب على الفئة الحاكمة المقرّبة من إيران، وأن قرار تكليفه جاء لسرقة الثورة، حسب وصفهم، بينما دعمه زعيم التيار الصدري العراقي “مقتدى الصدر”.

شاهد أيضاً : أنصار “مقتدى الصدر” يطلقون الرصاص الحي على متظاهرين جنوب العراق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى