شاهد بالفيديو

بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي ينهي مناورة عسكرية “مفاجئة” هي الأكبر منذ سنوات ويستعد للحرب المقبلة

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، انتهاء مناورة عسكرية، خاضها بهدف رفع جهوزيته واستعداده لـ “الحرب المقبلة”.

الجيش الإسرائيلي ينهي مناورة عسكرية “مفاجئة”

وفي التفاصيل، نشر الجيش بياناً خاصاً على موقعه الرسمي، جاء فيه: “انتهت التدريبات لزيادة جاهزية القوات التقني- لوجستية والقوات البرية للطوارئ”، مضيفاً أنّ التمرين : “يحاكي سيناريوهات قتالية من أجل تحسين جاهزية الجيش الإسرائيلي للحرب القادمة، وقاد التمرين قسم التكنولوجيا واللوجستيات بالتعاون مع القوات البرية وفرقة العمليات والقيادة الجنوبية”.

يعدّ أكبر تمرين مفاجئ من نوعه منذ سنوات

وأشار الجيش في بيانه الخاص بالتمرينات: “تمّ إجراء هذا التمرين، الذي يعدّ أكبر تمرين مفاجئ من نوعه في السنوات الأخيرة، كجزء من الجدول التدريبي المخطط له هذا العام”.

اقرأ أيضاً : الأول من نوعه.. الجيش الإسرائيلي يكشف عن حدث عسكري جوي في سماء سوريا

القوات التي انخرطت في المناورة

ولفت البيان الصادر، إلى مشاركة مراكز شعبة التكنولوجيا واللوجستيات، ومخازن الطوارئ في مختلف القيادات بالجيش الإسرائيلي في المناورات التي انطلقت منذ أيام، فضلاً عن مشاركة قوات الشرطة العسكرية والوحدات الطبية والتكنولوجيا والصيانة في مختلف المناطق، في نقل القوات القتالية ودعم الجهد البري.

وعلاوةً على ما ذُكر، فقد انخرطت قوات برية في التمرينات التي مارست الانتقال من حالة الروتين إلى الطوارئ، وفي ختامه تمّ التدريب على إطلاق نارٍ بصورةٍ مفاجئة بمساعدة قوات المدفعية، والقوات اللوجستية للفرقة.

وخلال بيانه، أشار الجيش الإسرائيلي أنّ رئيس الأركان، أفيف كوخافي: “تفقد يوم أمس الثلاثاء التمرين وأبدى إعجابه بإنجازاته، بما في ذلك إظهار القدرات والكفاءة العالية في نقل القوات والأسلحة، وأنشطة الفرقة في مجالات نشر الشبكة اللوجستية و توريد المعدات القتالية”، على حدّ تعبيره.

إلى ذلك، علّق كوخافي على المناورات قائلاً: “التدريب العملي في المجال اللوجستي في الميدان أمر بالغ الأهمية للمعركة القادمة”، كما اعتبر أنّ “إجراء تمرين على نطاق التمرين الذي تمّ إجراؤه هذا الأسبوع هو حدث كبير ومهم في إطار استعدادنا للمعركة التالية. الانتقال من الروتين إلى الطوارئ هو قدرة في حد ذاته ونحن نمارسها في كل فرصة”.

بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي ينهي مناورة عسكرية "مفاجئة" هي الأكبر منذ سنوات ويستعد للحرب المقبلة
بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي ينهي مناورة عسكرية “مفاجئة” هي الأكبر منذ سنوات ويستعد للحرب المقبلة

اقرأ أيضاً : الجيش الإسرائيلي يكشف النقاب عن ضابط بالنظام السوري ومهامه بالجولان.. وينشر صورة له محذراً دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى