الشأن السوريخرائط سوريا

بالخريطة || النظام السوري يسيطر على قرى جديدة شرق سراقب ويحاصر نقطة مراقبة تركية

تستمر قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، بغطاء ناري وجوي مكثّف، التقدم على مناطق سيطرة المعارضة وهيئة تحرير الشام في ريف إدلب الشرقي، حيث سيطرت، اليوم الأربعاء، على 6 قرى في محيط نقطة المراقبة التركية في تل الطوقان شرق إدلب.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، حسن المحمد، إنَّ قوات النظام مدعومة بميليشيات متعددة الجنسيات، تقدّمت على قرى الرصافة وإسلامية وأبو خشة وجزرايا وزمار وعثمانية كبيرة، في محيط بلدة تل الطوقان شرق سراقب، وذلك إثر انسحاب فصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام منها، بعد قصف مكثف بالمدفعية الثقيلة والصواريخ من قبل قوات النظام على المنطقة المستهدفة.

وأضاف مراسلنا أنَّ النقطة التركية المتمركزة في تل الطوقان أصبحت محاصرة من جميع الجهات من قبل قوات النظام، وذلك على غرار عدّة نقاط تركية أصبحت محاصرة في محافظة إدلب.

وفي سياق متصل استهدفت قوات المعارضة بصواريخ الغراد تجمعات ومواقع لقوات النظام داخل بلدة معرشورين في ريف إدلب الجنوبي، تزامن ذلك مع عدّة غارات جوية شنها الطيران الروسي على الطرقات التي تسلكها قوافل النزوح بين بلدة قميناس ومدينة إدلب.

اقرأ أيضاً : عميدٌ مُنشق يكشف الخطة ويوضّح إلى أين ستصل قوات النظام السوري بإدلب

وأشار مراسلنا إلى أنَّ قوات النظام تحاول السيطرة على قرية الشيخ منصور للإلتفاف على مدينة سراقب من الشرق بعد سيطرتها على بلدة النيرب غرب المدينة، موضحًا أن ريف مدينة سراقب أصبح معظمه تحت سيطرة النظام السوري باستثناء قرية الشيخ منصور.

اقرأ أيضاً : أردوغان “الهجوم على الجيش التركي في سوريا كان متعمدًا”

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://a.top4top.io/p_1496lm0n51.jpg

بالخريطة || النظام السوري يسيطر على قرى جديدة شرق سراقب ويحاصر نقطة مراقبة تركية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق