الشأن السوري

بعد طول انتظار، وصول 4 لاجئين مثليين سوريين إلى بريطانيا

أعلنت وسائل إعلام بريطانية وصول 4 لاجئين مثليين سوريين إلى بريطانيا، بعد أن تقطعت بهم السبل في تركيا وانتظار طال أكثر من سنتين.

قالت صحيفة “غارديان” البريطانية، إنَّ اللاجئين وصلوا إلى لندن بعد أن تمَّ تسليط الضوء على قضيتهم، حيث من المقرر أن يلتحقوا بالمظاهرات المكرّسة للمثليين وسط لندن اليوم السبت.

ومن المرجّح أن تلتحق مجموعة أخرى من المثليين، بالمجموعة الأولى بعد تأمين وصولهم إلى لندن.

وفي أواسط شهر أبريل الماضي، بدأ 15 لاجئًا سوريًا تحركًا قانونيًا ضدَّ وزارة الداخلية البريطانية، بدعوى أنها تركتهم “لحياة محفوفة بالمخاطر في تركيا، على الرغم من الوعود بجلبهم سريعًا إلى المملكة المتحدة”.

وسلّطت صحيفة “الغارديان” الضوء على أوضاع المثليين الجنسيين في سوريا، وفي شهر أبريل الماضيي نشرت الصحيفة مقالاً وجّهت من خلاله طلبًا للسلطات في لندن بتوفير السكن والدعم لـ15 مثليًا من سوريا.

وقالت المجموعة للصحيفة، إنه بسبب “التمييز ضدَّ المثليين في تركيا، فإنهم معرضون لخطر خاص، وقد أُجبروا على العيش حياة مزدوجة والاختباء في بيوت آمنة”.

وأشارت الصحيفة حينها، إلى أنَّ بعض اللاجئين المثليين السوريين الذين يفرون إلى تركيا آمنون نسبيًا، إلّا أنَّ هناك مخاوف بشأن سلامة هذه المجموعة حصرًا، التي شاع صيتها، نظرًا للمواقف من المثليين في البلد المذكور.

ووافقت وزارة الداخلية البريطانية على إعادة توطين 4 مثليين من المجموعة، كما أعفتهم من الخضوع لإجراءات اللجوء، التي تستغرق وقتًا طويلاً، وعللت التأخير في جلبهم إلى المملكة المتحدة بسبب “عدم وجود سكن لائق بهم”.

بعد طول انتظار، وصول 4 لاجئين مثليين سوريين إلى بريطانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى