شاهد بالفيديو

كورونا “ليس وباء عالمي” والصين تتخذ اجراءات جديدة للحد من انتشاره (فيديو)

اتخذت السلطات الصينية تدابير وقائية جديدة قرب شنغهاي، وقررت توسيع نطاق الحجر الصحي خارج ووهان، بؤرة تفشي فيروس كورونا، في وقتٍ اعتبرت فيه منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، أنَّ كورونا لا يشكل “وباءً عالميًا”.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة في تقريرها اليومي، الأربعاء، إنَّ 262 شخصًا خرجوا من المستشفى بعد شفائهم، من بينهم 125 شخصًا في إقليم هوبي.

وارتفعت حصيلة ضحايا الفيروس إلى 490، بعدما أعلنت سلطات مقاطعة هوبي الأربعاء، أنها أحصت 65 حالة وفاة جديدة، كما أظهرت أرقام اللجنة الصحية في تقريرها اليومي، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة في الصين إلى 24 ألفًا و324 حالة.

واتخذت الصين الثلاثاء تدابير وقائية جديدة على مسافة غير بعيدة من شنغهاي، عاصمة البلاد الاقتصادية، في مؤشر على قلق السلطات حيال انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أدى إلى أول وفاة في هونغ كونغ.

وأعلنت هونغ كونغ الاثنين إغلاق كل نقاط العبور البرية مع الصين القارية باستثناء جسرين، للحد من الأخطار.

اقرأ أيضًا: شاهد كيف تسخر فنانة عربية من فيروس “كورونا” داخل مطارٍ في الصين

كما منعت اليابان أكثر من 2500 سائح يستقلون سفينة سياحية ونحو ألف من أفراد طاقمها من الرسو في موانئها، بعدما تبين وجود 10 إصابات بالفيروس على متن السفينة.

وأعلنت سنغافورة وماليزيا وتايلاند الثلاثاء عن إصابة أشخاص بالفيروس لم يقيموا أصلًا في الصين، فيما سجلت إصابة في بروكسل بين ركاب طائرة تم إجلاؤهم قبل يومين من ووهان.

“ليس وباء عالمي”

واعتبرت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء أن فيروس كورونا لا يشكل “وباء عالميًا”، رغم أن تدابير مشددة لا تزال تتخذ على الصعيد الدولي.

اتساع نطاق الحجر

وواصلت الصين اتخاذ إجراءات مشددة، في محاولة لاحتواء تفشي الفيروس. فبعد فرض حجر صحي على قسم كبير من مقاطعة هوبي، اتخذت إجراءات جديدة للحد من التنقل في ثلاث مدن في مقاطعة زيجيانغ الشرقية على بعد مئات الكيلومترات من ووهان.

وفي مقدم هذه المدن، هانغزو التي تبعد حوالى 150 كلم من شنغهاي، إضافة إلى تايزو ووينزو. وبلغ عدد المصابين في مقاطعة زيجيانغ 829 شخصًا، وهو ثاني أكبر عدد بعد هوبي.

وللمرة الأولى، اعترفت بكين بالتقصير في التعامل مع الأزمة الصحية. وطلبت اللجنة الدائمة في المكتب السياسي للحزب الشيوعي، تحسين سبل الرد على الحالات الطارئة، في ضوء “ثغرات وصعوبات في طريقة التعامل مع الوباء”.

وفي سياق متصل، أظهرت لقطات صورتها طائرة مسيرة، حالة الرعب التي تعيشها مدينة ووهان البالغ عدد سكانها نحو 11 مليون شخص، وبيّنت كيف بدت شوارع المدينة خالية تمامًا، وفقًا لما نشرته شبكة Abc News الأمريكية، الثلاثاء.

اقرأ أيضًا: خسائر بمئات المليارات وفيروسات تقنية خبيثة.. تأثيرات ضخمة يتسبب بها “كورونا”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق