نشرة الأخبار اليومية
أخر الأخبار

أهم أحداث سوريا والعالم – الخميس 06/02/2020

أخبار اليوم

حرب كلام بين أردوغان ونتنياهو.. والمعارضة السورية تشن هجوماً شرق إدلب.. ومباراة مهمة اليوم وأخبار ساخنة أخرى تابعها في هذا التقرير

أخبار سوريا

معارك عنيفة وتصعيد عسكري لروسيا وقوات النظام السوري بأرياف حلب

قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ بلدة كفرداعل ومحيط بلدة كفر حلب تعرضتا لغارات جوية من الطيران الحربي الروسي، مشيرةً إلى أن بلدة أورم الكبرى أيضاً تعرضت لقصف مدفعي من قبل قوات النظام السوري، ما أدى إلى وقوع 4 قتلى من المدنيين.

تكملة الخبر اضغط هنا

عمل عسكري للمعارضة وتحرير الشام شرقي إدلب (خريطة)

اندلعت معارك عنيفة بين قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها من جهة، وفصائل المعارضة السورية بالتعاون مع هيئة تحرير الشام من جهة أخرى، اليوم الخميس، على محاور ريف إدلب الشرقي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ تحرير الشام وفصائل المعارضة شنتا هجومًا على مواقع قوات النظام السوري بمحاور بلدتي النيرب وداديخ شرقي إدلب، مؤكدًا أنَّ تحرير الشام استهدفت المحورين بعربتين مفخختين.

map 2

صراع ليبيا يمتد لإدلب.. أردوغان وبوتين وجهاً لوجه (فيديو)

شاهد بالفيديو|| شبيح داخل سراقب يشتم موتى إحدى المقابر ويتوعّدهم بالإنتقام

حصلت وكالة ستيب الإخبارية على مقطع فيديو مصوّر، صوّر من داخل إحدى البلدات بريف إدلب الجنوبي، والتي سيطرت عليها قوّات النظام السوري، ليلة أمس الأربعاء.

وأظهر مقطع الفيديو، الذي صوّره أحد شبيحة قوّات النظام السوري، المدعو “سامر حلوم”، وهو داخل مدينة خان السبل جنوبي مدينة سراقب، الواقعة على طريق الـ M5، وهو يتوعّد أهالي المدينة بالإنتقام منهم.


أخبار الوطن العربي

حكومة لبنان تقرّ خطوات مصيرية في محاولة لإنقاذ الاقتصاد المتهاوي

قالت وسائل إعلام لبنانية، إنَّ حكومة حسان دياب، أقرت اليوم الخميس، مسودة البيان الوزاري تمهيدًا لتقديمه إلى مجلس النواب، ويتضمن خطة إنقاذ على المستوى الاقتصادي.

وتعهدت الحكومة اللبنانية في البيان الوزاري بتنفيذ خطة إنقاذ اقتصادي تتضمن “خطوات مصيرية وأدوات علاج ستكون مؤلمة”، وذلك تجنبًا “للانهيار الكامل الذي سيكون الخروج منه صعبًا إن لم يكن شبه مستحيلًا”.

لتكملة الخبر اضغط هنا

اغتيال قيادي بفصيل يتبع للصدر في مدينة البصرة جنوب العراق

اغتيل القيادي في فصيل “سرايا السلام” المسلح، التابع للتيار الصدري، حازم الحلفي، في مدينة البصرة جنوبي العراق على يد مجهولين.

وقالت مصادر عراقية، اليوم الخميس، إنَّ “مسلحين مجهولين، أطلقوا النار على القيادي حازم الحلفي، قرب جسر محمد القاسم غربي مدينة البصرة، أثناء عودته من عمله في إحدى المؤسسات الحكومية.

عفو رئاسي هو الأكبر من نوعه بالجزائر

شهدت جمهورية الجزائر العربية، خلال الساعات الأخيرة، أكبر عملية عفو في تاريخها، حيث أصدر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، مرسومين متتاليين، أحدهما اليوم، عفا من خلالهما على ما يقارب عن 10 آلاف سجين، فيما لم يسجل إن كان القرار سيشمل السجناء الذين أوقفوا في الحراك الشعبي قبل أشهر أم لا.

ووفقاً لبيان رئاسي نشرته وكالة الأنباء الرسمية أنّ “رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وقع على مرسوم رئاسي تضمن إجراءات عفو عن مجموعة ثانية من الأشخاص المحكوم عليهم نهائيا، عددهم 6294 شخصا، الذين يساوي ما تبقى من عقوبتهم 18 شهرا أو يقل عنها”.

أخبار العالم

برشلونة وريال مدريد كلٌ يحارب على جبهته هذه الليلة

تبدأ الليلة في تمام الحادية عشرة بتوقيت دمشق، على ملعبي سانتياغو برنابيو، وسان ماميس، مواجهة ريال مدريد لفريق ريال سوسييداد، وبعده بساعتين سيستضيف الفريق الكتلوني فريق أتلتيك بيلباو.

وتدخل المباراتان ضمن منافسات الدور ربع النهائي لكأس ملك إسبانيا.

ومن المقرر أن تقام قرعة الدور نصف النهائي بين الفرق المتأهلة، غدًا الجمعة، علمًا بأنَّ نادي ميرانديس من دوري الدرجة الإسباني الثانية، وغرناطة، حجزا في وقت سابق، البطاقتين الأولى والثانية المؤهلتين إلى المربع الذهبي.

لتكملة الخبر اضغط هنا

نتنياهو ساخراً: “أردوغان ينعتني بـ”هتلر” في الوقت الذي تنتعش فيه التجارة بيننا”

صرّح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال لقائه لحزب الليكود، بأنّه قدّ يكون الإسرائيلي الوحيد الذي لم يزر تركيا، مؤكداً على انتعاش التجارة بين تركيا وإسرائيل مؤخراً.

وسخر “نتنياهو” من “أردوغان”، حيث تحدث عن أنّه يهاجمه على العلن وينعته بـ”هتلر”، بينما تنتعش التجارة بين البلدين بشكل متسارع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق