خرائط سورياسلايد رئيسي

بالخريطة|| استهداف بعربات مفخخة وتدمير دبابات وآليات.. عمل عسكري للمعارضة وتحرير الشام شرقي إدلب

اندلعت معارك عنيفة بين قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها من جهة، وفصائل المعارضة السورية بالتعاون مع هيئة تحرير الشام من جهة أخرى، اليوم الخميس، على محاور ريف إدلب الشرقي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ تحرير الشام وفصائل المعارضة شنتا هجومًا على مواقع قوات النظام السوري بمحاور بلدتي النيرب وداديخ شرقي إدلب، مؤكدًا أنَّ تحرير الشام استهدفت المحورين بعربتين مفخختين.

وتابع مراسلنا أنَّ فصائل المعارضة تمكنت من قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام السوري على محور البلدة، عبر استهدافهم بصاروخ مُوجَّه، كما اغتنمت الفصائل دبابة وأسلحة متوسطة وخفيفة خلال المعارك.

وفي المحور ذاته، تمكنت فصائل المعارضة السورية من تدمير دبابة لقوات النظام السوري على محور بلدة آفس، إضافة لاغتنام عربة ناقلة جنود “بي إم بي” ودبابة وتدمير راجمة صواريخ وقاعدتي صواريخ موجهة على محور داديخ بالريف ذاته.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ قوات النظام السوري استهدفت من حواجزها مدينة سرمين وبلدة قميناس شرقي إدلب بالمدفعية الثقيلة والصواريخ، ما نتج عنه دمار في منازل المدنيين.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يوسّع سيطرته بمحيط “سراقب” والأتراك ينشؤون نقطة جديدة بإدلب (خريطة)

ويأتي العمل العسكري عقب ساعات من انسحاب فصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام من مدينة سراقب، أبرز المدن شرقي إدلب، عقب تقدم قوات النظام السوري باتجاه المدينة من المحاور الشرقية والغربية.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يستهدف نقطة المراقبة التركية في تفتناز شمال شرق إدلب..

رابط الخريطة بدقة عالية : 

https://b.top4top.io/p_1497keyxp1.jpg

بالخريطة|| استهداف بعربات مفخخة وتدمير دبابات وآليات.. عمل عسكري للمعارضة وتحرير الشام شرقي إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق