الشأن السوري

قتلى وجرحى في قصف متواصل لقوات النظام على الغوطة الشرقية

تعرضت الأحياء السكنية في مدينة حرستا بغوطة دمشق الشرقية لقصف مدفعي من قبل قوات النظام وصل لأكثر من ثلاثين قذيفة مدفعية، ما أسفر عن مقتل شخصين هما ( أكرم الشطي و نسيبة أكرم الشطي ” أب وابنته “) و وقوع عدد من الجرحى في صفوف المدنيين صباح اليوم، الاثنين السابع من نوفمبر تشرين الثاني الجاري، فيما استهدفت طائرات النظام الحربية المدينة ظهراً مع استمرار القصف المدفعي،  بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الغوطة الشرقية.

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ طائرات النظام الحربية شنّت عدة غارات جوية ظهر اليوم استهدفت بلدات ( حزرما و الشيفوينة و الريحان و النشابية والميدعاني ) في منطقة المرج.

و في هذا السياق قال ” أبو عمر ريحان ” قائد الدفاع المدني في الغوطة الشرقية في حديث خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” إن عناصر الدفاع قامت بإجلاء طلاب المدارس في منطقة المرج بعد استهداف الطيران الحربي لمعظم البلدات في المنطقة حفاظاً على سلامتهم، دون وقوع إصابات.
وأضاف ” أبو عمر ” أن مدينة دوما تعرضت منذ الصباح وحتى الآن لقصف مدفعي بعدة قذائف هاون وقصف صاروخي حوالي الـ 15 قذيفة صاروخية، بالإضافة لثلاث غارات جوية على أطرافها ما أدى لوقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين.

والجدير بالذكر أن مدن الغوطة الشرقية تعرضت بالأمس لعدة مجازر ارتكبها نظام الأسد، كان أولها بحق أطفال في روضة بمدينة حرستا راح ضحيتها 8 قتلى، و 6 قتلى في دوما و 8 في حمورية منهم 4 أطفال فيما وقع قتيل في بلدة ميدعاني، وعشرات الإصابات في صفوف المدنيين بينها خطرة.

14947609_1147253145363475_2453451229322718031_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى