الشأن السوريسلايد رئيسي

على الرغم من التغني بفتح الممرات الإنسانية.. قوات النظام السوري تمنع مدنيي إدلب من دخول حلب

أقدمت قوات النظام السوري، اليوم الخميس، على منع كل المدنيين الذين حاولوا دخول مدينة حلب من حاجز التايهة الفاصل بين قوات النظام السوري من جهة وبين مناطق ميليشيا “قسد” من جهة آخرى، والعائدة قيودهم إلى محافظة إدلب من دخول المدينة مع عدم توضيح الأسباب لهم.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، هديل محمد، إن عناصر من الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام السوري والمتمركزة على حاجز التايهة الواقع شرقي مدينة حلب، منعت جميع المدنيين ممن قيودهم محافظة إدلب من العبور الى مناطق سيطرتهم في المدينة دون أي تبرير.

اقرأ أيضاً : الدفاع الروسية تعلن فتح 3 ممرات إنسانية في إدلب وحلب وحماة.. والتفاصيل

وأضافت مراسلتنا، أنه وبحسب شهود عيان أخبرت قوات النظام العوائل بعدم إمكانية السماح بدخول اي شخص كبير أو صغير يحمل قيود محافظة ادلب إلى مناطق سيطرتها تحت أي ظرف، ما أدى الى عودة عدد كبير من المدنيين إلى مدينة ادلب التي تتعرض لهجمة عسكرية شرسة من قبل قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها.

والجدير بالذكر أنّ وزارة الدفاع الروسية، أعلنت منذ 25 يناير/ كانون الأول، عن فتح 3 ممرات إنسانية لخروج المدنيين من منطقة خفض التصعيد شمال غرب سوريا، وذلك في بيان أصدره مدير مركز حميميم، اللواء يوري بورينكوف، موضحاً أن هدفها هو تمكين المدنيين من مغادرة مناطق سيطرة فصائل المعارضة، لكن استئناف الأعمال القتالية بوتيرة متصاعدة أدى إلى إغلاقها حسب وصفه.

اقرأ أيضاً : هكذا كذّب “منسقو استجابة سوريا” زيف ادعاءات النظام السوري بفتح ممرات آمنة !!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى