الشأن السوريخرائط سوريا

بالخريطة|| دون معارك.. قوات النظام السوري تدخل مناطق جديدة جنوبي حلب

تقدمت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، اليوم الجمعة، على عدّة بلدات ومواقع بريف حلب الجنوبي نتيجة انسحاب فصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام منها.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ قوات النظام السوري والميليشيات المساندة والإيرانية سيطرت على بلدات حوير العيس والمكحلة وبرنة وإباد وأجاز والظاهرية وبرنة وجامعة إيبلا الواقعة على الطريق الدولي “إم 5” بريف حلب الجنوبي، مشيرًة إلى أنَّ الظاهرية هي مزرعة صغيرة، وجامعة إيبلا هي أربع إلى خمس مباني.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ التقدم كانت دون معارك تذكر بين الطرفين، ودون الحاجة للتمهيد بالطيران الحربي الروسي، كما جرت العادة، حيث تمت عملية التقدّم عبر انسحاب الفصائل المتواجدة في المنطقة.

ومن جهته، قال مراسلنا، محمد الإدلبي إنَّ قوات النظام السوري تعمل في الوقت الحالي على التمهيد الناري باتجاه مناطق تل باجر وبانص ومريودة، بهدف كشف الطريق باتجاه بلدة العيس وتلتها، وتطويق وحصار البلدة الاستراتيجية.

ونوّه مراسلنا إلى أنًّ تلة العيس تعد أهم تلة بريف حلب الجنوبي وتكشف ناريًا مساحات شاسعة في المنطقة، مما يجعل أي تقدّم لقوات النظام السوري عليها بمثابة سقوط “ناري” للعديد من المناطق، كما تضم التلة نقطة مراقبة تركية تعتبر أبرز نقاط المراقبة بالمنطقة.

اقرأ أيضاً : في أكبر تقدّم له.. النظام السوري يتقدّم جنوب حلب ويصل نقاط إستراتيجية هامّة

وذكر مراسلنا أنَّ قوات النظام السوري أغلقت، منذ صباح اليوم، الحركة التجارية والمدنية على معبر العيس الفاصل بين مناطق سيطرة قوات النظام السوري ومناطق سيطرة هيئة تحرير الشام، في محاولة منها لقضم الأراضي والمناطق على المحور ذاته.

اقرأ أيضاً : خريطة|| بضعة كيلومترات تفصل النظام السوري عن طريق الـM5 والمعارضة تستعيد هذه النقاط

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://h.top4top.io/p_1498v1aqv1.jpg

بالخريطة|| دون معارك.. قوات النظام السوري تدخل مناطق جديدة جنوبي حلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى