أفلام ومسلسلات

فيلم ماتركس الجزء الجديد.. آخر أجزاء سلسلة صدرت منذ 60 عاماً وحققت نجاحاً مبهراً

تواصل هوليوود إصدار أجزاء جديدة من أقوى الأفلام التي حققت نجاحاً على مر التاريخ، حيث أصدرت مؤخراً جزءاً جديداً من فيلم ماتركس بعد 60 عاماً من آخر أجزائه.

وربطت القصة الجديدة بحبكة درامية تجمع بين الأكشن والتشويق والخيال العلمي مع السلسلة السابقة، إلا أنّها واجت بعض الانتقادات سنوضحها بالتقرير التالي

فيلم ماتركس الجزء الجديد.. آخر أجزاء سلسلة صدرت منذ 60 عاماً وحققت نجاحاً مبهراً
فيلم ماتركس الجزء الجديد.. آخر أجزاء سلسلة صدرت منذ 60 عاماً وحققت نجاحاً مبهراً

قصة فيلم ماتركس الجديد

هذا الجزء الرابع يدور حول مبرمج الكمبيوتر توماس أندرسون ، المعروف أيضًا باسم نيو ، الذي اكتشف أن العالم الذي يعرفه ليس سوى أوهام مصممة رقميًا وأنه لا يتذكر أي شيء من الماضي كما لو أن ما كان يحدث له كان مجرد ديجا فو.
دائماً ما يأتي الفرج ليكتشف أنه يعيش في عام 2199 ، أي بعد 60 عامًا من أحداث الجزء الأخير من عام 2003 ، وأن الحضارة الإنسانية قد انتهت تمامًا بعد أن فرض الذكاء الاصطناعي والآلات هيمنتها على الوجود مرة أخرى وحولت البشر إلى مصدر الطاقة والاستعباد ، حتى ينطلق بطلنا في رحلة تحرير صديقته ترينيتي بمساعدة الآخرين.

شاهد ملخص الفيلم

فكرة الفيلم

كان الاتجاه الذي سلكه كتاب السيناريو في هذه الدفعة الرابعة بعد فترة طويلة من الفيلم الأخير مثيرًا للاهتمام. تخيل أن بطل الفيلم ، بعد كل ذلك الكفاح الذي خاضه لتحرير العالم من الآلات والذكاء الاصطناعي ، ونجح بالفعل في تحقيقه ، سيذهب إلى الريح بعد فترة زمنية معينة بسبب خطأ أو تهور. لشخص معين ، لدرجة أنه سيفقد ذاكرته عن كل ما أنجزه في السابق!

الشيء الذي يجب أن يبدأ به الفيلم هو محاولة الأحداث لإعادة ذكرى شخصيتنا Neo ، ومن ثم إعادة ذكرى أصدقائه السابقين والمحاولة مرة أخرى ، ولكن في وقت كان كل شيء مختلفًا عن ذي قبل ، هذا الوقت سوف تضطر إلى تغيير قواعد اللعبة … فكرة ممتعة أفسدها الأداء الضعيف الذي جعل الفيلم الأسوأ من بين جميع أفلام Matrix ، والتي أصبحت الآن أربعة.

فيلم ماتركس
فيلم ماتركس

هل يستحق فيلم ماتركس الجزء الجديد المشاهدة؟

نجوم الفيلم كيانو ريفز في دور نيو وكاري آن موس في دور ترينيتي غير مقنعين تمامًا! مقارنة بما قدموه في الأفلام السابقة والتأثير الذي أحدثوه على المشاهد ، فقد كان أداءهم ضعيفًا في هذا الفيلم إلى المستوى الذي يجعلك تعتقد أنهم ممثلين مختلفين في هذا الفيلم.

بالإضافة إلى نقاط الضعف المذكورة أعلاه في الشخصيات ، فإن بقية الشخصيات الثانوية مثل Agent Smith وشخصية Analyst الجديدة هنا ، كانت جميعها غير مقنعة للشيء السيئ. أعتقد أن الجانب الذي أحبطنا هم الشخصيات الضعيفة وغير المقنعة تمامًا.

إذا كنت من محبي أفلام The Matrix وعالمها ، فقد تقبل هذا الجزء الرابع ، لكنك لن تقتنع به تمامًا وستشعر بالفرق بينه وبين ما عشته في الأجزاء الثلاثة الأولى. لكن إذا كنت من فئة المشاهدين المعاكسة ولم تعجبك أفلام الماتريكس من قبل أو لم تشاهدها من قبل ، ستشعر أن هذا الجزء هو أصغر وأسوأ فيلم صدر هذا العام ، خاصة عندما لا تكون على دراية بفكرة هذه الأفلام والعالم الذي تدور فيه.

فيلم ماتركس
فيلم ماتركس

الأمر يستحق المشاهدة فقط بسبب الفكرة التي ناقشتها هذه الأفلام ، خاصة الأجزاء السابقة منها ، كيف يمكن للآلة والذكاء الاصطناعي التحكم في البشر ، خاصة أننا نعيش في عصر تكنولوجي أصبحت الآلة تلعب فيه دورًا مهمًا في حياتنا.
فكرة خيال علمي مختلفة قد تبدو للبعض بعيدة عن الواقع ، لكنها ممتعة للغاية!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى