شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

داعية سعودي يوضح من هو الإنسان “الخروف” ويدافع عنه.. والسعوديون يشعلون تويتر(فيديو)

أجاب الداعية الإسلامية السعودي والإمام السابق للحرم المكي، عادل الكلباني، اليوم الجمعة، عبر برنامجه، على ردود بعض المغردين على الهاشتاغ الذي انتشر بشكل واسع على منصة تويتر، تحت عنوان #بختصار_الحب_لمن، “الخروف_والمضغوط”، مؤكّدًا على أنّ “مصطلح الخروف موجود ولا ننكره وهو يستخدم لوصف الرجل الطيب مع أهله ومتعاون معهم”.

مضيفًا أنّ مجتمعاتنا أصناف “والصنف الغالب فيه هو من ينتقد لمجرد النقد ولا يعجبه شيء”، لذلك أشار إلى أنه من الأفضل أن يكون الإنسان خروف وسعيد أفضل من أن يكون مضغوط وتعيس، معتبراً أنّ “المضغوط مثل النفسية لا أحد يحب التعامل معهم”.

اقرأ أيضاً : شيخ سعودي: “النبي محمد استقبل “مطربات” في بيته”

وتابع الكلباني حديثه، بأنّ خطورة الأمر تكمن في الفهم الخاطئ لموضوع “الخرفنة” على حسب وصفه، فقد صنّف أنواع الخرفان إلى 3 أنواع: “الخروف الأول المندي في البرميل، والثاني الخروف البشري، والثالث اللي مفروض ما يسمى خروف وهو اللي يخدم أهله”.

ونبّه الكلباني، في ختام حديثه إلى ضرورة تغيير نظرة المجتمع للأمور، ومحاولة الخوض في صميم الموضوع وعدم الاكتفاء بالعنوان الذي يكون الهدف منه الجذب فقط، قائلًا: “لو تحصّل شخص وتبتسم في وجهه وما تعرفه ولا يعرفك يستغرب ويقول يمكن فيني شيء، وهذا هو المضغوط اللي نسميه نفسية”.

شاهد أيضاً : سعودية تتغزل بالشباب في الطريق العام وتثير ضجة كبيرة على وسائل التواصل الإجتماعي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق