الشأن السوريالتقارير المصورة

خاص بالفيديو || دير الزور تُشيّع عشرات القتلى من أبنائها مع ميليشيات “قاطرجي” وإيران بمعارك الشمال السوري

وصل خلال اليومين الماضيين عشرات الجثث من قتلى عناصر قوات النظام والمليشيات الموالية من أبناء محافظة ديرالزور  قضوا خلال المعارك الجارية بريفي حلب وإدلب، ضدّ قوات المعارضة و”هيئة تحرير الشام”.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، إنّ أكثر من 37  قتيل بالفترة مابين 1 و8 من الشهر الجاري وصلت جثامينهم إلى مدن “ديرالزور والميادين والبوكمال”، كانوا قدّ قُتلوا بمعارك ريف إدلب وحلب.

وأشار مراسلنا إلى أنّ ميليشيا الدفاع الوطني وميليشيا القاطرجي والميليشيات الإيرانية في دير الزور، أرسلت المئات من عناصرها من محافظة ديرالزور للقتال على جبهات الشمال السوري مؤخراً.

ولفت أنّ أعمار القتلى تتراوح بين 18 و23 عاماً، مما يدل على أنّ قوات النظام السوري وتلك الميليشيات تعمد على زجّ عناصر صغيرة وغير مدربة بالقتال.

وأظهر مقطع فيديو خاص، حصلت عليه وكالة ستيب الإخبارية، تشييع جثامين القتلى من تلك الميلشيات اليوم السبت، في مدينة دير الزور.

اقرأ أيضاً : قتلى من لواء “فاطميون” الإيراني بكمين لـ”داعش” على طريق دير الزور – دمشق

يذكر أنّ تقريراً سابقاً لوكالة ستيب الإخبارية، قدّ تحدث عن أنَّ رتلًا عسكريًا مكون من 57 آلية، غالبيتها من آليات الدفع الرباعي، تحمل مضادات نوع “دوشكا” ومضادات ثقيلة، وتقل ما لايقل عن 300 عنصر توجّه من محافظة دير الزور، إلى الشمال السوري في الأول من الشهر الجاري.

اقرأ أيضاً : تعزيزات ضخمة لمؤازرة النظام السوري تصل إلى جبهات ريف حلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق