الشأن السوريخرائط سوريا

خريطة || بانسحاب مفاجئ للمعارضة.. النظام السوري يسيطر على معظم مناطق جنوب حلب

سيطرت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، اليوم السبت، على بلدات جديدة بريف حلب الجنوبي، بعد انسحاب قوات المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام منها.

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية في حلب، هديل المحمد، إنَّ قوات النظام السوري مدعومة بالميليشيات الإيرانية، سيطرت على قرى وبلدات “مريودة وتل باجر ورسم العيس وكوسينا والشيخ أحمد وجب الكاس وأم عتبة ورسم الصهريج، وبانص”، بريف حلب الجنوبي.

وأشارت مراسلتنا إلى أنَّ التقدم كان دون معارك تذكر بين الطرفين، ودون حاجة للتمهيد بالطيران الحربي الروسي، حيث تمت عملية التقدم مع انسحاب الفصائل المتواجدة في المنطقة.

اقرأ أيضًا: بالخريطة|| دون معارك.. قوات النظام السوري تدخل مناطق جديدة جنوبي حلب

بدورها تمكنت قوات المعارضة من تدمير دبابة وعطب دبابة أخرى بقذيفة RBJ وقتل عدة عناصر على محور الطلحية جب كاس بريف حلب الجنوبي.

من جهته أوضح مراسلنا، محمد الإدلبي، أنَّ قوات النظام تعمل حاليًا على تطويق بلدة العيس وتلتها الاستراتيجية، وهي أعلى تلة بريف حلب الجنوبي، وتتضمن نقطة مراقبة تركية، حيث تطل على معظم مناطق الريف الجنوبي إضافة للطريق الدولي M5.

ولفت إلى أنَّ قوات المعارضة لم يبقى لها طرق للإمداد، وذلك بعد تقدم قوات النظام إلى بلدة بانص، حيث كان هناك طريق وحيد محاذي للبلدة بعد ان احكمت قوات النظام سيطرتها على بلدة برنة شمال العيس يوم امس.

8220204

لمشاهدة الخريطة بدقة عالية 

 

اقرأ أيضًا: الحربي الروسي يُكثّف قصفه على حلب موقعًا ضحايا مدنيين.. والمعارضة تُكبّد النظام خسائر عسكرية غربها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى