أخبار العالم

كورونا.. حالتي وفاة بأمريكا واليابان.. ودولة جديدة تصاب بالفيروس

أعلنت كل من السلطات الأمريكية واليابانية عن تسجيل أول حالتي وفاة بين رعايهما المقيمين في مدينة ووهان الصينية بعد إصابتهما بفيروس “كورونا”.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز، السبت، نقلًا عن متحدث باسم السفارة الأمريكية في بكين، إنَّ مواطنا أمريكيًا (60 عاما) كان مصابا بفيروس كورونا الجديد توفي في مدينة ووهان الصينية، ليصبح على ما يبدو أول أمريكيًا يموت نتيجة هذا الفيروس.

كما أعلنت وزارة الخارجية اليابانية في بيان، السبت، وفاة رجل ياباني كان قد نقل إلى المستشفى مصابًا بالتهاب رئوي في مدينة ووهان الصينية بؤرة تفشي فيروس “كورونا”.

وأضافت الوزارة نقلًا عن السلطات الطبية الصينية أنَّ الرجل الياباني، وهو في الستينات من عمره أيضًا، كان مشتبها بإصابته بالفيروس، ولكن بسبب صعوبات في تشخيص المرض تم الإعلان أن سبب الوفاة التهاب رئوي فيروسي.

اقرأ أيضًا: حذر منها قبل انتشارها.. طبيب صيني ضحية فيروس “كورونا”

من جهتها سجلّت الصحة الفرنسية، السبت، خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا الجديد، ليصل إجمالي عدد المصابين في بلادها إلى 11 شخصًا.

وقالت الوزير الفرنسية، في مؤتمر صحفي، اليوم السبت “خمس حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا ليصل عدد مجموع المصابين في فرنسا لـ11 شخصًا”.

وفي السياق أعلنت وزارة الصحة بالإمارات، السبت، عن تشخيص حالتين جديدتين بفيروس كورونا الجديد، ليصل إجمالي عدد الحالات المكتشفة في البلاد إلى سبع حالات، وقالت الوزارة على تويتر إنَّ الحالتين لمصابين من الجنسية الصينية والفلبينية.

كما سجّلت كوريا الشمالية أول إصابة بفيروس كورونا، لتصبح الدولة الـ29 التي يظهر فيها هذا الفيروس التاجي القاتل.

وقالت وسائل إعلام إنه تم التأكد من إصابة مواطنة كورية شمالية قادمة من الصين بفيروس كورونا.

ولا توجد بعد تفاصيل عن كيفية دخول المرأة للبلاد، خاصة أن كوريا الشمالية من أوائل الدول التي أغلقت حدودها مع الصين لاحتواء أزمة الفيروس.

وأعلنت السلطات الصينية الرسمية ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس” كورونا” في البلاد إلى 722 حالة وفاة، وأكثر من 34.5 ألف مصاب.

اقرأ أيضًا: “كورونا” يقلق النظام السوري، وإجراءات خاصّة لطلاب عائدين من الصين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق