الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| هكذا كانت الردود على انتهاك قوات النظام السوري لحرمة قبور خان السبل

انتشرت عدة مقاطع على وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، تظهر معارضين للنظام السوري في مقبرة للموتى من الشيعة الذين كانوا يقطنون بلدتي كفريا والفوعة شمال إدلب، قبل تهجيرهم منها ضمن اتفاقية المدن الأربعة.

وظهر في المقطع الأول المنشد والمقاتل بصفوف المعارضة، ماجد الخالدي، والملقب بـ”أبو هاجر الحمصي”، وهو يحمل بندقية أمام عشرات القبور بمقبرة الفوعة، وهو يوجه رسالة لعناصر النظام الذين تفاخروا بنبش وتكسير القبور في بلدة خان السبل، بلهجته الحمصية بقوله إنَّ “ما يقوم به شبيحة النظام السوري من انتهاك لحرمات القبور ليس بالأمر الجديد عليهم، ولكن ديننا الإسلامي لا يسمح لنا بالرد بالمثل وانتهاك حرمة القبور، وهذه ليست الأخلاق التي يجب التعامل بها”.

WhatsApp Video 2020-02-09 at 7.30.30 PM

فيما بث عدة أشخاص قالوا إنهم من عناصر المعارضة مقطعًا مصورًا آخر من أحد مقابر كفريا والفوعة، وجه خلاله الأشخاص الذين غطوا وجوههم رسالة لعناصر قوات النظام السوري الذين انتهكوا حرمة القبور ببلدة خان السبل جنوبي إدلب، يوم أمس، وقالوا فيها: “ثأرًا لقبور بلدة خان السبل، سنقوم بتحطيم أحد قبور هذه المقبرة عبر مطرقة، كي لا تلامس أقدامنا هذه القبور النجسة” على حد وصفهم.

كسر شواهد

اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو|| حتى عظام الموتى لم تسلم.. شبيحة النظام السوري يُخرجون رفات الأموات من المقابر ويمثّلون بها

ولاقى مقطع الفيديو الثاني استنكارا كبيرا بين أوساط المعارضة من مدنيين وعسكرين، فنشر مرصد ريف حماة الغربي على أحد الغرف الإخبارية قائلا: “هؤلاء مرسلين من قبل النظام السوري”، فيما علق آخرون على ارتداءهم للثام وعلى انحدارهم ومجاراتهم لأفعال قوات النظام السوري الإجرامية.

وتأتي هذه التحركات عقب انتشار مقاطع مصورة لقوات النظام السوري وهم يقومون بنبش قبور مقبرة بلدة خان السبل واستخراج جماجم الأموات والاستهزاء بها، في خطوة أثارت غضب الأوساط المحلية بالشمال السوري.

اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو|| شبيحة النظام السوري ينبشون القبور ويهتفون لبشار الأسد داخل جوامع ريف إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى